عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«تبدأ من 20 ألف جنيه».. عضو غرف السياحة: تحديد موعد إطلاق رحلات العمرة خلال الساعات المقبلة

العمرة
العمرة

قال باسل السيسي عضو الجمعية العمومية لغرف شركات السياحة، إنّ مجلس الوزراء أصدر قرارا في شهر أغسطس بأن رحلات العمرة في مصر كان من المفترض أن تبدأ اعتبارا من 1 أكتوبر الجاري: "وزارة السياحة بذلت مجهودا كبيرًا في الفترة الماضية لإعداد وتجهيز ملف العمرة.


وأضاف باسل السيسي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة cbc وينقلها تحيا مصر: "تم السماح للشركات بأن توثق التعاقدات مع الوكلاء السعوديين وتبدأ في تفعيل نفسها على نظام العمل والعمرة، وفي الأول من أكتوبر كان من المفترض أن نبدأ أولى الرحلات، وإلى الآن نحن في انتظار بدء التشغيل". 

عضو غرف شركات السياحة: لم يتم تحديد موعد انطلاق رحلات العمرة 


وتابع عضو الجمعية العمومية لغرف شركات السياحة: "حتى الآن لا يوجد قرار واضح يحدد موعد إطلاق رحلات العمرة، وأعتقد أنه سيصدر قرار خلال الساعات المقبلة، وذلك لبدء سفر المعتمرين". 


وأكد: "شركات السياحة لها حجوزات مع شركات طيران ومقدمي الخدمة في السعودية واستقبلنا عملاء من المعتمرين وحصلنا منهم على مقدمات حجز، وسنكون في ورطة إذا لم يصدر قرار خلال الساعات المقبلة". 

غرف السياحة: أسعار العمرة مقبولة ولاقت قبولا في الشارع 


وشدد، على أنّ أسعار العمرة مقبولة ولاقت قبولا من الشارع المصري: «هذا مؤشر جيد، وبخاصة أنه مع نهاية الموسم الماضي كان هناك ارتفاع في الأسعار، وفي هذا الموسم هناك تفاؤل من الشركات بأن يكون هناك فرصة لتنظيم الرحلات بشكل يقابل العدد المطلوب من المعتمرين، والأسعار تبدأ من 20 ألف جنيه إلى 26 ألف أو 27 ألف جنيه للبرامج الاقتصادية.

ويبحث قطاع كبير من المواطنين في تلك الفترة عن أسعار العمرة في شركات السياحة المختلفة، خاصة في ضوء ما تشهده مصر من تطورات واضحة في ملف السياحة، والعمل من قبل الدولة المصرية على هذا الملف بصورة واضحة. 

وكان الرئيس السيسي قد وجه خلال الفترة الماضية بضرورة العمل على مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها الدولة المصرية، وذلك من خلال العمل على جلب العملة الصعبة من عدد من الملفات سواء من خلال السياحة أو الصناعة أو غيرها من الملفات. 

تابع موقع تحيا مصر علي