عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من وزير التعليم بشأن أسرة ضحية مدرسة العجوزة.. فيديو

الطفلة منة
الطفلة منة

نعى شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، وفاة الطالبة منة في مدرسة العجوزة، قائلا:"ببالغ الحزن و المواساة ننعي وفاة الطفلة منة وألهم الله ذويها الصبر والسلوان".

تحيا مصر

وأضاف شادي زلطة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، :"التحقيقات مازالت سارية، ولا نستطيع أن نجزم بالتفاصيل النهائية للواقعة".

التعليم: وجود طلاب الصف الثاني الإبتدائي بهذا الدور مخالفة

وتابع:"وجود طلاب الصف الثاني الإبتدائي في الطابق الثالث يعتبر مخالفة يحاسب عليها القانون، منوها بأن هناك قرارات بتسكين طلاب المراحل الأولى من التعليم في الطوابق الأرضية.

وأكمل:"وزير التعليم قرر صرف دعم مادي لأسرة الطالبة قدره 100 ألف جنيه، فضلا عن إيقاف مدير المدرسة ومشرف الدور عن العمل".

التعليم: زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس 

وأشار شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أن وزير التعليم قد وجه بأن يكون هناك زيارات تفتيشية مفاجئة على المدارس بكل المحافظات، و مراجعة كافة الأبنية التعليمية مرة أخرى وبشكل كامل حفاظا على حياة الطلاب.

وسرد تامر فرج، والد الطفلة منة ضحية مدرسة العجوزة، تفاصيل مبكية عن واقعة مقتل طفلته، قائلا:" والدتي أبلغتني بأن ابنتي في المستشفى بعد سقوطها من الدور الرابع بالمدرسة".

وأضاف فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،مع الإعلامي سيد علي، مساء الإثنين، :"فيه مدرس خوف بنتي وزعقلها فعيطت وكانت عايزة تمشي، وبنت عمها جت عشان تاخدها فالمدرس طرد  بنت عمها وخرجها من الفصل وقفل الباب".

والد الضحية: مشفتهاش أدوني الكوتشي والشراب بتاعها

وتابع:"بنتي عندها 7 سنوات، وأنا اللي طلعتها الفصل بإيدي، يارتني ما طلعتها، كانت فرحانة أنها رايحة المدرسة وصاحية من الفجر".

 وأكمل: " في الواحدة ظهرا تلقيت خبر إصابة ابنتي، فتوجهت للمدرسة وأخبروني أنه تم نقلها للمستشفى، معقبا:"لحد دلوقتي مشفتهاش أدوني الكوتشي والشراب بتاعها".

وأردف:"صحاب منة قالولي أنها تركت الفصل خوفا من المعلم بعد طرده لابنة عمها، معقبا:"أنا سبت بنتي زي الفل،و بتهم وزير التعليم شخصيا أنه السبب في موت بنتي".

 

تابع موقع تحيا مصر علي