عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاريخ وأرقام مواجهات الأهلي مع الأندية التونسية

الأهلي
الأهلي

يلتقي النادي الأهلي نظيره فريق الاتحاد التونسي يوم ٩ أكتوبر الجاري في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، والتي من المقرر إقامتها في تمام الساعة الثالثة عصراً.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية التونسية

تقابل النادي الأهلي أمام الأندية التونسية 47 مباراة، حقق المارد الأحمر في 22 ، وحضر التعادل في 15 بينما خسر 10 مباريات.

فيما أحرز لاعبو المارد الأحمر 49 هدفا، وتلقت شباكه 35 هدفاً، فيما يعتبر حسام عاشور لاعب الأهلي السابق هو الأكثر ظهوراً أمام الفرق التونسية برصيد 31 مباراة.

بينما محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، أكثر من سجل فى شباك الأندية التونسية بواقع 6 أهداف، فيما حسين الشحات آخر من سجل فى الشباك التونسية.

ويعد أكبر فوز في تاريخ المواجهات كان من نصيب النادي الأهلي أمام نظيره فريق النجم الساحلى بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين عام 2017.

الأهلي يسحق النجم الساحلي بسداسية ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا (صور) |  المصري اليوم
الأهلي والنجم الساحلي
موعد مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
الأهلي ضد الترجي التونسي

فيما ويعتبر المغربى وليد أزارو مهاجم الأهلى السابق، هو الوحيد الذى سجل هاتريك فى الدور نصف النهائى لدورى أبطال إفريقيا، حينما سجل ثلاثية فى شباك النجم الساحلى فى اللقاء الذى انتهى بفوز الأهلى بـ6 أهداف مقابل هدفين.

موقعة مرتقبة لـ الأهلي في تونس أمام الاتحاد المنستيري

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام الثالثة عصر الأحد المقبل الموافق 9 من أكتوبر الجاري بتونس، فيما يُقام لقاء العودة بـ القاهرة مساء يوم 15 من الشهر ذاته.

ويترقب الجمهور الأحمر مواجهة إفريقيا في إطلالته الجديدة تحت قيادة السويسري مارسيل كولر الذي تولى قيادة الفريق خلال الشهر الماضي خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريش.

ضحايا الأهلي في تونس

ويتفائل جمهور الشياطين الحمر بمواجهات الفريق أمام أندية تونس، وذلك نظراً لأن الأهلي صاحب الكلمة العُليا في تلك المواجهات، وخلال هذا التقرير نستعرض لكم أبرز ضحايا المارد الأحمر من أندية تونس.

تابع موقع تحيا مصر علي