عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل مواجهة الاتحاد المنستيري.. فأل خير لـ الأهلي لهذا السبب

النادي الاهلي
النادي الاهلي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة قوية أمام نظيره الاتحاد المنستيري في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2022/ 2023، يوم الأحد المقبل الموافق 9 من أكتوبر الجاري.

موعد مباراة الأهلي والاتحاد المنستيري

وتنطلق مواجهة الفريقين عند الثالثة عصر الأحد المقبل الموافق 9 من أكتوبر الجاري، في حين تُقام مباراة العودة بالقاهرة مساء يوم 15 من الشهر ذاته.

ويسعى الفريق الأحمر لتجاوز فخ النادي التونسي والعبور لدور المجموعات، آملاً في مواصلة مشوار البطولة حتى النهائي وحصد اللقب الحادي عشر في تاريخه والذي كان قد فشل في تحقيقه الموسم الماضي أمام فريق الوداد المغربي.

فأل خير لـ الأهلي قبل مواجهة الاتحاد

ويتفائل جمهور المارد الأحمر بتلك المواجهة الذي يتواجد فيها فريق تونسي كطرفاً ثانياً، وذلك نظراً لأن النادي الأهلي صاحب الكلمة العُليا في عدد مرات الفوز بالمباريات أمام أندية نسور قرطاج.

كما يأتي تفائلهم الكبير بتلك المباراة، نابع من كون مدرب الاتحاد المنستيري داركو نوفيتش، هو نفسه مدرب فريق وفاق سطيف الذي كان قد تواجه أمامه المارد الأحمر في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

وفرض الأهلي تفوقه الكبير على فريق وفاق سطيف والمدرب داركو نوفيتش، خلال لقاء الذهاب الذي أُقيم بالقاهرة وحقق الفوز برباعية نظيفة، فيما ساد التعادل الإيجابي 2/2 في موقعة الإياب بالجزائر، ليصعد الفريق الأحمر لـ نهائي البطولة بالفوز 6/2 في مجموع اللقائين.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية التونسية

وتقابل النادي الأهلي أمام الأندية التونسية في 47 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 22 ، وحضر التعادل في 15 بينما خسر 10 مباريات.

أحرز لاعبو المارد الأحمر 49 هدفا، وتلقت شباكهم 35 آخرين ، ويعد حسام عاشور لاعب الأهلي السابق هو الأكثر ظهوراً أمام الفرق التونسية برصيد 31 مباراة، بينما محمد أبو تريكة، هو  أكثر من سجل فى شباك الأندية التونسية بواقع 6 أهداف، أما حسين الشحات لاعب الفريق الحالي فهو آخر من زار شباك أندية تونس من خلال تسجيله هدفاً في مرمى فريق الترجي.

ويعد أكبر فوز في تاريخ المواجهات كان من نصيب النادي الأهلي أمام نظيره فريق النجم الساحلى بنتيجة 6 أهداف مقابل هدفين  في نصف نهائي بطولة عام 2017.

تابع موقع تحيا مصر علي