عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المدافع الهداف.. أرقام مميزة لـ محمود علاء بعد الرحيل عن الزمالك

محمود علاء ومحمد
محمود علاء ومحمد مصيلحي

أعلن نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، التعاقد مع محمود علاء مدافع فريق الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، لتدعيم دفاعات الفريق خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

رحيل علاء عن الزمالك

انضم علاء لزعيم الثغر على سبيل الإعارة، بعدما خرج من حسابات البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للقلعة البيضاء، لذا بحث اللاعب عن عرضاً قوياً خلال الميركاتو الحالي، ونادٍ يُشارك معه باستمرار، واختار في الأخير زعيم الثغر ليكون هو بوابة رحيله عن الفريق الأبيض.

مسيرة محمود علاء الكروية

بدأ مدافع الزمالك السابق والمنضم حديثاً لـ سيد البلد، مسيرته الكورية بمركز شباب إيتاي البارودي بكفر الشيخ تلك المحافظة التي نشأ فيها.

انضم علاء بعد ذلك لصفوف فريق حرس الحدود وهنا كانت انطلاقته الحقيقة مع كرة القدم، حيث خاض معهم ما يقرب من 88 مباراة، وبعدها قرر الرحيل والانضمام لصفوف وادي دجلة.

تمكن صاحب الـ 32 عام من تسجيل 10 أهداف من خلال المشاركة في 57 مباراة، وبعدها طلب مسئولو نادي الزمالك الحصول على خدمات اللاعب موسم 2016/ 2017.

تألق محمود علاء بشكل كبير مع نادي الزمالك، حتى أنه أصبح هو الهداف التاريخي لمدافعي الأبيض، بعدما تمكن من تسجيل ما يقرب من 40 هدفاً، وتميز بتفننه في تصويب ركلات الجزاء، ولكن خلال آخر موسمين له تراجع مستواه بشكل كبير مع الفريق الأمر الذي جعل الإدارة تتخذ قراراً بخروجه من الفريق على سبيل الإعارة لأحد الأندية.

أرقام محمود علاء مع الزمالك

بشكل إجمالي شارك علاء، في 157 مباراة مع نادي الزمالك، سجل خلالهم 40 هدفاً ليصبح كما ذكرت هو الهداف التاريخي لمدافعي القلعة البيضاء، وحصل خلال مشاركاته هذه على 26  بطاقة صفراء.

حصل محمود علاء مع نادي الزمالك على 7 بطولات هم ( بطولتي الدوري المصري، لقبي كأس مصر، لقب وحيد من الكونفدرالية، ومثله في كأس مصر والسوبر الإفريقي).

تابع موقع تحيا مصر علي