عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب فرج الدري: الحوار الوطني يضم نخبة متميزة .. وإسنادة إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب خطوة لتعزيز المشاركة الفعالة

 النائب فرج الدري
النائب فرج الدري

وجه النائب فرج الدري، عضو مجلس الشيوخ، التهنئة إلى البرلمان بغرفتيه، لاستمرار عطاء صاحب الخلق الرفيع المستشار علاء الدين فؤاد، لافتا أن الحوار الوطنى الجارى حالياً ، والذى يضم نخبة متميزة، من علماء مصر، ومفكريها، وممثلين عن القوى السياسية، الذين مع اختلاف توجهاتهم، يجمعهم جميعا حب الوطن، والحرص على تقدمه، وآمنه، واستقراره، راجياً أن ينتهى الحوار إلى كلمة سواء ،وأن يكون لاختصاصات مجلس الشيوخ نصيبا من هذا الحوار. 

تحيا مصر

وأضاف الدري: أسجل بكل الاحترام، هذا الأسلوب الرفيع، الذى انتهجه رئيس المجلس، فى الرد على من تطاولوا على مجلسنا، من بعض من يطلقون على أنفسهم ( مفكرين سياسيين )، بزعم أن عدم إسناد الحوار إلى مجلسنا مرده عدم ضمه للخبرات والكفاءات القادره على تولى زمام هذا الحوار.

 خطوة على طريق تعزيز المشاركة الفعالة لمختلف الرؤى الوطنية 

وتابع:  إسناد الحوار إلى الأكاديمية الوطنية للتدريب ، يعد بمثابة خطوة على طريق تعزيز المشاركة الفعالة لمختلف الرؤى الوطنية ، والخبرات الفنية ، والاستماع إلى جميع وجهات نظر القوى السياسية ، دون قصرها على القوى الممثلة فى المجالس النيابية ، وتحويل الحوار من الأيدولوجيات الحزبية ، بما يضمن التوصل إلى مخرجات بناءه ، وإيجابية وبحكمتك ، وبخلقك الرفيع ، وأدبك الجم ، أرجعت ادعاءاتهم إلى ما يطلق عليه " الفقر المعلوماتى " .

واستكمل: معذرة ليس مرد ذلك إلى فقر فى معلوماتهم ، ولكنهم والقاصى والدانى ، على علم بمن يضمهم المجلس من قامات ، وخبرات ، فى شتى المجالات، ولكن منهم من يريد أن يتحول التحليل السياسى من أداة للتقييم والرصد ، إلى معول للهدم فى المجتمع  ومؤسسات الدولة .

وأضاف: لقد زاد من إعجابى، دعوتكم لهم ، لامعان النظر فيما تحققه الدولة من إنجازات طالت جميع مناحى الحياه ، والسعى إلى تحليل هذه الانجازات ، فى محاولة للتعلم ، وتصحيح مساراتهم الفكرية، سلمت يداك يا معالى المستشار، وتبت أيادى كل من يتطاول على من يضمهم المجلس من قامات، ملتمساً أن يضم إلى المضبطة بيانكم ، وليكون قدوة فى منهج الحوار.

وتابع: كل عام ومصر، وشعبها الأبى ، وجيشها القوى الذى أعاد إلى مصر عزتها وكرامتها، فى السادس من أكتوبر ، ورجال أمنها الأشداء الذين يضحون بارواحهم فى سبيل امن الوطن واستقراره ، وصقور الخابرات العامة، تحت  القياده الوطنية الحكيمة –الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومصر بهم ، فى تقدم ، وازدهار.

تابع موقع تحيا مصر علي