عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نادر يوسف نسيم: رسالة السيسي للهيئات القضائية تؤكد أن استقلال القضاء قيمة راسخة بالوطن

النائب نادر نسيم
النائب نادر نسيم عضو مجلس الشيوخ

أشاد النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ بالاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي، مع المجلس الأعلى للهيئات القضائية في البلاد ورسالته لهم، بأن حقوق المصريين أمانة في أعناقهم.

تحيا مصر

نادر يوسف نسيم: رسالة السيسي للهيئات القضائية تؤكد أن استقلال القضاء قيمة راسخة بالوطن

ونوه يوسف نسيم، في تصريح له اليوم، باستقلال القضاء المصري وشموخه وعزته واستقلالية رؤيته وأحكامه في مختلف القضايا، انطلاقا من رؤية وطنية بالفصل التام بين السلطات الثلاث وتعزيز هيبة ومكانة القضاء المصري باستمرار، والمشهود له عبر العالم أجمع.

وأشار وكيل دينية الشيوخ، إلى أن رسالة الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالهيئات القضائية، بأن القضاء عليه مسئولية كبيرة في تحقيق العدالة والسلام والاستقرار الاجتماعي، الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم، وهو ما يؤكد على الاحترام الشديد للقضاء والقضاة ودورهم الراسخ في المجتمعات.

واختتم النائب نادر نسيم، بالتأكيد على أن مصر تزهو بين مختلف الدول العربية والأجنبية بقضائها الشامخ وأحكامها العادلة وعدم التدخل من قريب أو بعيد في عمله، وهو ما يحسب للرئيس السيسي وعهده، فالعدل أساس الملك، والوطن حريص على العدالة واستئصال الفساد وهى قيم سامية تحياها مصر اليوم.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد القوات المسلحة رمزا للبسالة والتحدي والعلاقة بينها وبين الشعب أبدية

وكان قد أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، رئيس الجمهورية ، أن مصر حاربت من أجل تحقيق السلام ، قائلا : "أوجه التحية إلى روح الشهيد البطل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام الذي اتخذ قرار  العبور العظيم رغم شبح الهزيمة الذي كان يطارد القرار، مضيفا : أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر العظيم ، يوم العزة والكرامة ويوم تحدي المستحيل ، وأيضا يوم اثبات مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات ، لافتا أن مصر حققت معجزة العبور ، فهذا العبور لن يظل خالدا في أذهان الشعب المصري فقط بل مقدرا  ومقدرا أن يظل خالد  في أذهان الأمة العربية بأكملها.

وأضاف رئيس الجمهورية، " أنه كمواطن مصري ورئيس مصري تحية إجلال واحترام لكل من صنع أعظم أيام مصر في تاريخها الحديث ، تحية للقوات المسلحة المصرية التي اتشرف أن أكون ابنا من أبنائها ، والتي تعد رمز البسالة والاقدام و الصمود والتحدي وحصن هذا البلد الأمين وحامي مقدرات شعبها العظيم ، مؤكدا أن العلاقة بين القوات المسلحة والشعب المصري أبدية.

تابع موقع تحيا مصر علي