عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدحت العدل: انتصار أكتوبر فخر لكل العرب.. والعلم سبب انتصارنا في الحرب

مدحت العدل
مدحت العدل

قال السيناريست مدحت العدل، إن حرب السادس من أكتوبر 1973 هي فخر ونصر لكل العرب وليس مصر، فقط حيث إن العرب جميعا شاركوا في تلك الحرب، مشددا على أنه مازال يراهن على العروبة بين الشعوب والدول المختلفة، مؤكدا أن العرب وقفوا مع مصر بشكل كبير للغاية في حرب أكتوبر.

وأضاف "العدل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن العرب في الفترة الحالية يقتربون من بعضهم البعض، وامتداد بشكل كبير إلى الحلم العربي، "الاتحاد الأوروبي في الوقت الحالي هو بيبعد عن بعضه وإحنا بنقرب من بعضنا الحمد لله". 

وتابع مدحت العدل، أن أوبريت "لمتنا" الذي ظهر صباح اليوم كانت فكرته، موضحا أن الإرادة كانت واحدة من أكثر الأسباب في الانتصار في حرب أكتوبر، ولكن العلم أيضا كان سبب رئيسي في الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة، فمصر انتصرت في حرب أكتوبر بالعلم وليس بالغيبيات ويجب على الجميع إدراك هذا الأمر. 

مدحت العدل: الرئسي السيسي كان سعيد بأوبريت “لمتنا” 

وأردف مدحت العدل، أن الرئيس السيسي كان سعيدا بشكل كبير بهذا الأوبريت، موضحا أن الرئيس السيسي يؤكد عليها طوال الوقت، "أمسك بجيشك بالقوي وبص حواليك كام بلد راحت وضاعت بالقوي وبكرا يرجع حقنا". 

السيناريست مدحت العدل: أوبريت لمتنا هدفه لم شمل العرب.. وأشكر كل المشاركين فيه 

واستكمل مدحت العدل، أن يجب وضع كل الدول العربية التي انهارت بجوارنا أمام أعيننا خلال الفترة المقبلة، حتى لا يحدث لمصر مثلها، مشددا على أهمية الجيش المصري، خاصة أن القوات المسلحة المصرية حمت مصر من العديد من المشاكل والأخطار العديدة، "انا كنت مجند في الجيش المصري وكنت عارف يعني إيه الجيش المصري وأهمية الموضوع ده". 

ولفت مدحت العدل إلى أن أوبريت "لمتنا" كان هدفه توحيد شمل العرب، وتوجيه الشكر للعرب، موضحا أن كل المشاركين في الأوبريت يحبون مصر حبا جما، ويعشقون مصر، مقدما التحية لكل المشاركين في الأوبريت بعد ظهوره بشكل متميز صباح اليوم ونال إشادات كثيرة. 

تابع موقع تحيا مصر علي