عاجل
الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجندى: ما فعله الرئيس ضرب أكبر أمثلة الوفاء لأبطال أكتوبر..فيديو

خالد الجندى
خالد الجندى

أثنى الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة "أكتوبر.. إرادة وطن"، قائلا:"الرئيس السيسي ضرب أعظم أمثلة الوفاء والاحساس بالفخر والاعتراف بالجميل والتواضع الكريم، عندما وقف في تواضع وفخار وأعطى التحية لرجال القوات المسلحة الذين شاركوا في حرب أكتوبر ١٩٧٣".

تحيا مصر

وأضاف الجندى خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء، :"أداء الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتحية العسكرية اليوم،  مشهد اختصر خطب كثيرة ومقالات كثيرة، في الوفاء والاعتراف بقدر العطاء والتضحيات".

الجندي: أداء الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتحية العسكرية اليوم فخر عظيم

وتابع:"تبجيل الرئيس السيسي لأبطال نصر أكتوبر و مكانتهم وتقدير منزلتهم، معقبا:"ما فعله الرئيس اليوم كشف في ثوان معدودة تاريخ هؤلاء الأبطال وبطولاتهم وتضحياتهم من أجل الوطن".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قدم التحية العسكرية لأبطال الفرقة 139 صاعقة خلال حرب أكتوبر، قائلا:"أهلا وسهلا بكم.. لنا عظيم الشرف أن نتلقى بيكم ونشوفكم.. نشوف الرجال أو من تبقى من الرجال الذين قدموا لبلدنا الكرامة والعزة والنصر والشرف دون مقابل".

السيسي لأبطال أكتوبر: نتشرف أننا نتصور معكم ونكون جنبكم

وتابع الرئيس: "احترامنا وتقديرنا لكم جميعا، أرجو أن تقبلوا اعتذارنا لو كنا ماخدناش بالنا منكم قبل كده.. وكان مهما تكونوا موجودين اليوم علشان نقول للمصريين شوفوا الكرامة، بتتعمل إزاى لا بالكلام ولكن بالدم والتضحيات".

وأضاف الرئيس: "عظيم الشرف أن نلتقى بكم اليوم، وجزاكم الله كل خير على مافعتلموه أنتم وجيلكم".

وطالب الرئيس السيسي، بأن يشارك مع هؤلاء الأبطال صورة تذكارية، قائلا: "نتشرف أننا نتصور معكم ونكون جنبكم".

وفي سياق أخر ، كشف الشيخ خالد الجندي عضو المجلس للشئون الإسلامية حكم الدين في الاحتفال بالمولد النبوي، قائلا:"احتفالك بالمولد النبوي يكون بأن أبناءك يشوفوا رسول الله صلى الله عليه وسلم، بالتسامح بالطيابة بالبشاشة، بأعمال الخير ". 

وأضاف الشيخ خالد الجندي،: "الاحتفال بالأعياد يجب أن يكون بالتوسعة وإطعام الفقراء، معقبا:"لابد أن ترى بشاشة رسول الله في وجوهكم".

الجندي: الاحتفال بالأعياد يجب أن يكون بالتوسعة وإطعام الفقراء

وتابع:"من السنن التي يجيب أن تراعى في كل أعياد المسلمين، هي التوسعة على الأهل والعيال، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى،: "وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ". 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي