عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تكريمه اليوم.. اللواء مصطفى سليمان: الرئيس السيسي مزيج بين الإنسان والقائد والمفكر

اللواء أركان حرب
اللواء أركان حرب مصطفى سليمان

قال اللواء أركان حرب مصطفى سليمان، أحد أبطال حرب أكتوبر المكرمين اليوم من الرئيس السيسي، إن الرئيس السيسي مزيج بين الإنسان والقائد والمفكر، وبه نواحي متعددة في الشخصية وكلها جميلة، معربا عن سعادته الكبيرة بالتكريم اليوم من قبل الرئيس السيسي، أمر عظيم وكبير له بنسبة كبيرة، خاصة أن حرب أكتوبر واحدة من الحروب التي تحتفل بها مصر بشكل سنوي نظرًا لتغييرها في مستقبل هذا الوطن. 

اللواء مصطفى سليمان: تذكر الرئيس السيسي لنا بعد 49 عام أمر عظيم بالنسبة لنا 

وأضاف "سليمان"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي محمد شردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، "لما يجي حد يفتكر بعد 49 سنة ويقولي عملت إيه في حرب 73 ويكرمني دي متجيش إلا من قيادة سياسية لديها رؤية كبيرة جدا". 

وتابع اللواء مصطفى سليمان، أن حديث الرئيس السيسي معهم على المنصة أثناء التكريم كان كله ود، وتكريم الرئيس السيسي له ولزملائه فاق كل توقعاتهم وتخيلاتهم، حيث إنهم كانوا يتدربون أنهم سيقفون أمام الجمهور، ومن ثم يتركوا المسرح للآخرين، ألا أن صعود الرئيس السيسي إلى المنصة، وتقديم التحية العسكرية لهم جعل الأبطال على المنصة "طايرين من السعادة". 

اللواء مصطفى سليمان يكشف عن حديث السيسي معه أثناء التكريم 

وكشف اللواء مصطفى سليمان عن حديث السيسي معه أثناء التكريم قائلا إن الرئيس السيسي حينما اقترب منهم قال "اسمحولنا نقف معاكم ونقولكم أعذرونا عشان إحنا تأخرنا أننا نكرمكم ونرحب بيكم، طبعا أمر عظيم جدا، رئيس مصر العظيمة بيقولنا أسمحوا لينا، وكلام الرئيس السيسي كان كفيل ينسينا الـ 49 سنة اللي اتنسينا فيهم". 

وواصل: "إحنا محدش قالنا كنتم فين وبتعملوا إيه خلال الفترة اللي فاتت، وإحنا كنا بنؤدي واجبنا، لا أقول عن نفسي شيء، أنا تخرجت من الكلية الحربية ومن ثم انتقلت إلى اليمن، ومن اليمن عدت إلى الأردن، ونؤدي واجب مصر بالكامل". 

وأشار إلى أن جيله كان حاضر حروب عديدة، منها حرب اليمن، وحرب 1967، وحرب اكتوبر المجيدة، ولم يكن له أي اختيار في هذا، فكان هذا حظه، وكان ينفذ واجبه الوطني. 

تابع موقع تحيا مصر علي