عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيادة بالإصابات.. تحذير عاجل من مستشار الرئيس بشأن فيروس كورونا.. فيديو

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أخر مستجدات الوضع الوبائي بشأن فيروس كورونا، محذرا المواطنين من الفترة المقبلة.

تحيا مصر

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي سيد علي،:" الوضع الوبائى الخاص بفيروس كورونا مستقر، ولكن الفيروس بالعالم يسمى وباء، و الفيروس لم ينتهي، وهناك زيادة فى الإصابات ببعض الدول".

عوض تاج الدين: الفيروس أصبح أعراض بسيطة وتشبه نزلة برد

وعن إصابات فيروس كورونا، أوضح  الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن آخر موجة انتهت، ولكن هناك بعض الإصابات البسيطة، معقبا:" الفيروس أصبح أعراض بسيطة وتشبه نزلة برد".

وتابع:" الدولة مستعدة بالادوية و اللقاحات، و المستشفيات، ولا يوجد مشكلة فى أى شئ، ولكن نطالب الجميع بالالتزام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، و الحصول على اللقاح".

عوض تاج الدين: أدوية الأورام  جميعها متوفرة فى مصر

وحول ما تردد عن نقص بعض الأدوية، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية،:"هذا الأمر غير صحيح، جميع الأدوية متوفرة فى مصر، معقبا:" جميع أنواع الأدوية التى تعالج الأورام و السرطان متوفرة فى مصر، ولا يوجد أى مشكلة".

وأضاف:" لا يوجد أي نقص في أدوية الأورام، كاشفا عن توقيع بروتوكول العلاج لكل مرض من الأمراض الخبيثة وفي كل مرحلة من مراحل هذا المرض".

ونوه، بأن البروتوكولات الأساسية للعلاج متوفرة ولا يوجد فيها أي نقص، مؤكدًا أن كل الحالات تعالج سواء العلاج الكيمياوي أو الاشعاعي أو هذه العلاجات مجتمعة.

عوض تاج الدين:  مصر نجحت في زراعة الأعضاء بداية بزراعة الكلى ثم زراعة الكبد

ولفت إلى أن هناك بعض الأدوية التي توصف خارج هذا البروتوكول، ولكن الأدوية أو  المركبات التي تعالج الأورام بمراحلها المختلفة موجودة في مصر.

وفي سياق أخر، أكد مستشار الرئيس، نجاح مصر في زراعة الأعضاء بداية بزراعة الكلى ثم زراعة الكبد والبداية مع برنامج لزراعة الرئة في مصر. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي