عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب خلافات على الميراث.. مقتل مسن على يد نجل شقيقه في الشرقية

جثة أرشيفية
جثة أرشيفية

شهد مركز شرطة فاقوس بمحافظة الشرقية مساء اليوم حادث بشع، وهو مقتل مسن على يد نجل شقيقه بسبب نشوب خلافات على تقسيم منزل بدائرة المركز، حيث سدد له عدة طعنات بالرقبة أودت بحياته في الحال، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تحيا مصر 

البداية عندما تلقي اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطاراً من اللواء محمد الجمسي مدير المباحث الجنائية بورود بلاغا من مأمور مركز شرطة فاقوس يفيد مقتل مسن على يد نجل شقيقه بسبب خلافات على الميراث.

الانتقال والفحص 

على الفور انتقل ضباط مباحث مركز شرطة فاقوس إلى مكان البلاغ، وتبين من التحريات مقتل مسن "م . ن" يبلغ من العمر 72 عاماً مقيم بدائرة المركز على يد نجل شقيقه بعد إصابته بعدة طعنات في الرقبة بسبب خلافات على تقسيم منزل، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفي فاقوس تحت تصرف النيابة العامة، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم ووالده والسلاح المستخدم في الواقعة.

النيابة العامة 

تحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وتم إخطار النيابة العامة التى طلبت استدعاء الطبيب الشرعي لتشريح جثمان المتوفى لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثه، كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

القبض علي عنصر شديد الخطورة بالغربية

وعلى جانب أخر نجح  رجال  قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية  في ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة، مقيم بدائرة مركز شرطة سمنود ، سبق إتهامه فى 11 قضية "مخدرات ، سلاح نارى ، سرقة بالإكراه ، خطف" ، ومحكوم عليه بالإعدام فى جنايتى "خطف – إتجار مخدرات" وإتخاذه منزل بإحدى القرى بدائرة مركز شرطة زفتى بالغربية وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الغربية، تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته بندقية آلية وطبنجة و2خزينة، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، و5 كيلو جرام لمخدر الهيروين، وكمية من مخدر الحشيش ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم أقر بالأحكام الصادرة ضده وأضاف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاحين الناريين لحماية نشاطه الإجرامي والمبلغ المالي من حصيلة تجارته غير المشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي