عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«انتم فخر البلد».. يوسف الحسيني ينحني على الهواء احتراما لأبطال حرب أكتوبر

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني

وجه الإعلامي يوسف الحسيني الشكر لإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة المصرية بعد تكريم أبطال حرب أكتوبر خلال احتفالات ذكرى الـ 49 لحرب أكتوبر المجيدة، قائلا: "أنتوا خلتونا خارجين رافعين راسنا لفوق أوي أوي، وما حدث اليوم بالإنسانية والاحترافية كان أمر عظيم للغاية". 

وأضاف "الحسيني"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة" المذاع عبر فضائية "الأولى" وينقلها تحيا مصر، أن تكريم أبطال أكتوبر اليوم من الرئيس السيسي كان عرض إنساني هو أفضل عرض إنساني شهدته على مدار حياتي، "القوات المسلحة فكرت في كل تفصيلة تفهم فيها كل المصريين حتى الأطفال الصغيريين ايه هي حرب أكتوبر، وازاي انتصرنا في الحرب دي". 

يوسف الحسيني: يجب سرد قصص أبطال أكتوبر للأطفال الصغيرة في البيوت 

وتابع يوسف الحسيني، أنه يجب على الآباء والأهالي أن تكون حواديت المهد للأطفال الصغيرة من قصص أبطال حرب أكتوبر الذي تم تكريمهم من قبل الرئيس السيسي، وتقديم التحية العسكرية لهم، "الرئيس السيسي بيقولهم إحنا آسفين أوي إننا مفتكرناش حد فيكم الفترة اللي فاتت". 

يوسف الحسيني ينحني احتراما لأبطال حرب أكتوبر 

وانحنى يوسف الحسيني على الهواء احتراما وتقديرا لأبطال حرب أكتوبر بعد تكريمهم اليوم قائلا: إنه بسببهم مصر تعيش اليوم بشكل مختلف، وأن الانتصار في هذا اليوم هو فخر لكل مصري خلال السنوات الماضية، "انتم فخر البلد". 

ومن جانبه قال اللواء مصطفى سليمان، أحد أبطال حرب أكتوبر، إنه سعيد للغاية بالتكريم الذي حصل عليه من الرئيس السيسي اليوم، ويجب على المواطنين معرفة الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة المصرية في الوقت الحالي. 

وأضاف "سليمان"، خلال مداخلة هاتفية في البرنامج، أنه يجب على المواطنين معرفة أن كل شخص يعمل في مهنة معينة يعرف أنه سيأتي عليه الدور للعمل على حماية مصر وبناية مصر، وحمل مسؤولية مصر سواء المهندس أو الطبيب أو المقاتل أو غيره. 

وتابع أحد أبطال حرب أكتوبر، أنه خاض حروب عصيبة للغاية، خاصة معركة "أبو عطوة" والتي استغل فيها المنطقة في مهاجمة دبابات والجيش الإسرائيلي، موضحا أنهم كانوا يقذفون على الجنود المصريين قنابل محرمة دوليًا، "ولكن ربنا كان ساترها معانا". 

تابع موقع تحيا مصر علي