عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخرهن كانت ريهام عبد الغفور.. نجمات كشفن عن تعرضهن للتحرش في الطفولة

نيللي وريهام وميس
نيللي وريهام وميس

كشفت الفنانة ريهام عبد الغفور اليوم عن تعرضها للتحرش الجنسي في طفولتها من شخص كبير سنًا وموثوق لدى عائلتها، مشيرة إلى أنها لم تستطع أن تتخطى ما حدث لها في طفولتها إلا من وقت قريب، وفي الحقيقة لم تكن ريهام عبد الغفور هي الفنانة الوحيدة التي كشفت عن تعرضها للتحرش الجنسي في الطفولة، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز النجمات اللواتي تعرضن للأمر نفسه.

كارول سماحة

كشفت المطربة اللبنانية كارول سماحة منذ عدة سنوات عن تعرضها للتحرش الجنسي في مرحلة طفولتها أكثر من مرة، حيث قالت عن هذا الأمر في إحدى الندوات: "هذا الموضوع لدي فيه هاجس كبير، فقد تعرضت للتحرش كثيراً في فترة طفولتي، بعمر الخمس وبعمر السبع وعمر التسعة سنوات وحتى عندما أصبحت كبيرة".

إنجي المقدم

أكدت الفنانة إنجي المقدم من قبل على أنها تعرضت لموقف تحرش في طفولتها مشابه لموقف طفلة المعادي الشهير، وكان الجاني عليها من أحد سكان العمارة التي تسكن فيها وتعدى عليها في سلم العقار، ولكنها استطاعت الدفاع عن نفسها.

سلمى أبو ضيف

ومنذ فترة أعلنت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف عن تعرضها للتحرش الجنسي في مرحلة طفولتها أكثر من مرة، حيث قالت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "في حاجات أنا مريت بيها، وأنا صغيرة مثلًا دكتور قرر لأن أنا بنت صغيرة وهو محل ثقة عنده الحق إن هو يقرب منى بطريقة مش مريحة ويمسكني بطريقة مش مريحة، أو سواق الباص بتاع المدرسة يحط إيده على رجلي بطريقة مش لطيفة وحاجات كتير".

نيللي كريم

أشارت النجمة نيللي كريم في أحد اللقاءات التلفزيونية على أنها تعرضت لمحاولة تحرش في مرحلة مراهقتها، حيث قالت: "اتعرضت لمحاولة تحرش من شباب لما كان عمري 14 سنة، ودا خلال لما كنت موجودة في عربيتي في الشارع، وكانت الساعة 12 الظهر، حاول شاب فتح السيارة، لكن المارة بالشارع أنقذوني قبل أن يحدث شيء".

ميس حمدان

كما صرحت الفنانة ميس حمدان من قبل أنها تعرضت للتحرش الجنسي في طفولتها من قبل مدرس اعتدى عليها، وتمنت أن تنضم إلى إحدى المؤسسات التي تحارب ظاهرة التحرش، خصوصا أنها ترى أن 90% من السيدات يتعرضن للتحرش بشكل مستمر.

مايان السيد

وكانت أيضاً الفنانة الشابة مايان السيد ضمن الفنانات اللواتي اعترفن بتعرضهن للتحرش الجنسي في مرحلة طفولتهن، حيث قالت مايان في أحد لقاءتها التلفزيونية: "أول مرة حد تحرش بيا كنت في المدرسة، وحد قالي تعالي أفرجك على بيتي وشجرة الكريسماس وكان بيننا ثقة وحاول التحرش بي ولكنه فشل في هذا الأمر وقمت بدفعه عني ولكني لم أواجه بهذا الأمر".

تابع موقع تحيا مصر علي