عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ195 ألف و670 مواطن بالمعهد القومي للسكر خلال 9 أشهر

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمة الطبية لـ 195 ألفا 670  مواطنًا، من خلال المعهد القومي للسكر، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في الفترة من شهر يناير وحتى 30 سبتمبر 2022.

تحيا مصر

الصحة: معهد السكر يستقبل الأطفال المصابين بمرض السكر من النوع الأول
 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تقديم الخدمة لـ 150 ألف مواطن من خلال العيادات الخارجية، فيما تردد على قسم الاستقبال 17 ألفا و920 مواطنا، بالإضافة إلى إجراء أكثر من 160 ألف أشعة ما بين (تشخيصية، تداخلية، موجات فوق صوتية، دوبلكس، رسم قلب، دوبلر)، قسم التحاليل استقبل 10 ألاف مواطن إجراء 11 ألاف تحليل في معمل المعهد.

وتابع أنه تم إجراء 6715 عملية قسطرة تنوعت بين قسطرة قلبية، وطرفية، بالإضافة إلى إصدار أكثر من 35 ألف قرار للعلاج على نفقة الدولة في مختلف التخصصات الطبية، مشيرًا إلى مشاركة المعهد في العمليات الجراحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن المعهد يحرص على تقديم أفضل خدمة ورعاية طبية من خلال التدريب المستمر للأطقم الطبية في تخصصات (الباطنة، الأوعية الدموية، الأشعة، المعمل، الرمد، الأسنان)، ضمن برنامج الزمالة المصرية، لرفع كفاءة الأطباء والعمل على تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه قال الدكتور إيهاب نبيه، مدير المعهد القومي للسكر، إنه تم تطوير مدرسة التمريض بالمعهد وتحويلها إلى معهد بزيادة عدد سنوات الدراسة إلى 5 سنوات وتخريج أول دفعة فى عام 2021، مشيرًا إلى إنشاء قسم للأطفال المصابين بمرض السكر من النوع الأول، بسعة 18 سرير، بتكلفة 7 ملايين جنيه، واستقبال الأطفال من عمر عام وحتى 18 عامًا، بالإضافة إلى إنشاء وحدة رعاية أطفال للنوع الأول، والتي تختص بحالات النوع الأول من مرض السكر والغيبوبة الكيتونية.

تابع موقع تحيا مصر علي