عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بذكرى المولد النبوي.. ويؤكد: نستلهم من سيرته مواجهة التحديات بلا كلل أو ملل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكدًا على ضرورة اتخذا النبي قدوة في أخلاق والسير على منهجه.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته في احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وعدد من قيادات الأزهر والأوقاف، إن الرسول – صلى الله عليه وسلم - كان أحسن الناس خلقا وأصفاهم نفسًا وأحسنهم معاملة، وخير الناس لأهله ولأزواجه ولأبناءه وأصحابه، وهو القائل: "خيركم خيركم لأهله.. وأنا خيركم لأهله".

وأضاف الرئيس: “حياة الرسول كانت ترجمة حقيقية وتطبيقية لأخلاق القرآن الكريم، ومن أهم الدروس التي نستلهمها من سيرته، هو مواجهة التحديات والصعاب بلا كلل أو ملل، حتى نستنفذ جميع الفرص المتاحة”..

وتابع الرئيس: :"نمضي في مرحلة البناء وهي مرحلة مهمة تمر بها مصر، للوصول إلى آفاق جديدة لمستقبل منشود لوطننا الغالي، لاستكمال الطريق الصحيح الذي بدأناه".

وواصل: "أؤكد لكم أن المنهج الذي يجمع بين الإيمان واليقين في الله، والعمل المبني على الأخذ بالأسباب، هو المنهج الرشيد، الذي حرص عليه النبي وبثه في نفوس أصحابه وتعليمه للخلق".

وأردف: "ما أحوجنا أن نقتدي بأخلاقه، ونحرص على مكارم الأخلاق من الصدق والأمانة والرحمة والتكافل والمودة، وأن يكون واقع ملموس في حياتنا ونبتعد عن كل مساوئ الأخلاق التي لا تليق بأمتنا ولا بحضارتنا".

الرئيس السيسي: الشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها آثم

واستطرد: "ونحن نحتفل بذكرى المولد النبوي، يجب أن ننتبه إلى خطورة بث الشائعات، ونعي أن الشائعات جريمة ضد أمن المجمتمع، وصاحبها آثم في حق نفسه ودينه ومجتمعه، ولذا يجب أن نعي من ضعاف النفوس".

وقال: "أثق في الله والشعب في بناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن يعيش فيها شعب مصر حياة آمنة وتقدم ورفعة مصرنا الحبيبة".

تابع موقع تحيا مصر علي