عاجل
الأحد 27 نوفمبر 2022 الموافق 03 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تحرك برلماني بشأن استبعاد المحترفات من المشاركة في تمثيل مصر فى بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات

النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بسؤال إلى وزير الشباب والرياضة، بشأن استبعاد المصريات المحترفات من المشاركة في تمثيل مصر فى بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات المقبلة بالسنغال.

تحيا مصر 

استبعاد المحترفات من المشاركة في تمثيل مصر فى بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه ورد إلينا العديد من الشكاوى بشأن استبعاد المحترفات المصريات من المشاركة في بطولة افريقيا لكرة اليد للسيدات ( الفريق الأول) التي ستقام في السنغال 9 نوفمبر المقبل من جانب اتحاد كرة اليد دون ابداء اية أسباب ودون فهم أسباب الاستبعاد.

واردف مهني، أن فتيات مصر من الرياضيات هن جوهرة الدولة المصرية وهن خير من يمثلن مصر، كيف لاتحاد الكرة أن يتخذ مثل هذا القرار دون ابداء اية اسباب ودون أن يكون هناك توضيح لللامر.

وتساءل أحمد مهني، كيف بعدما تم الإعلان عن تشكيل منتخب السيدات لكرة اليد يتم استبعاد المحترفات من التشكيل، لمصلحة من اتخاذ مثل هذا القرار؟

مثل هذا القرار يصيب اللاعبات ويصيب مستقبل الرياضة النسائية فى مقتل، وهو عكس توجيهات فخامة الرئيس السيسي بشأن المرأة المصرية ومجهوداته لاشراك المرأة فى الحياة كشريك للرجل، ثم يأتى اتحاد الكرة ليتخذ قرار باستبعاد المخترفات!!

وطالب أحمد مهني، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والامين العام للحزب، وزير الشباب والرياضة، بالرد كتابة على السؤال

ما هي أسباب  استبعاد المحترفات المصريات من المشاركة في بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات ( الفريق الأول) التي ستقام في السنغال 9 نوفمبر المقبل ؟

تابع موقع تحيا مصر علي