عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تأزم موقفه. ماذا يحتاج برشلونة للتأهل من دور المجموعات؟

برشلونة
برشلونة

تعرض فريق برشلونة الإسباني، لخسارة قاسية أمام نظيره إنتر ميلان في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022/ 2023، مساء أمس الثلاثاء الموافق 4 من أكتوبر الجاري.

هزيمة برشلونة أمام إنتر ميلان

وتلقى الفريق الكتالوني هزيمة بنتيجة هدف دون رد أمام نظيره الإيطالي، لتكون تلك الهزيمة هي الثانية له في دور المجموعات، ويتأزم موقفه في البطولة الأوروبية، على الرغم من أنه يسير بخُطى ثابتة في بطولة الدوري الإسباني.

برشلونة تعرض أيضاً  لهزيمة خلال الجولة قبل  الماضية بنتيجة هدفين نظيفين أمام نظيره بايرن ميونخ الألماني، ليعاني في البطولة مثلما عانى خلال الموسم الماضي.

ماذا يحتاج برشلونة لـ تخطي دور المجموعات

يتبقى أمام الفريق الكتالوني 3 مواجهات سيخوضهم أمام كل من ( إنتر ميلان، بايرن ميونخ، فيكتوريا بلزن)، ولكي يتخطى هذا الدور من البطولة الأوروبية، فالفريق بحاجة للفوز بـ الثلاث مواجهات، حتى يلاحق كلاً من الفريق البافاري الذي يملك 9 نقاط من الفوز في 3 مواجهات، وكذلك الفريق الإيطالي الذي يملك  6 نقاط من إجمالي الفوز في مواجهتين، إوذا تلقى برشلونة أي خسارة أخرى خلال دور المجموعات، فموقف الفريق سيصبح أكثر تعقيداً، وسيصبح تأهله لدور الـ 8، في أقدام الأندية التي تتواجد معه في المجموعة.

أما إذا تمكن الفريق الإسباني من الفوز خلال الـ 3 مواجهات المتبقية له، فسيصل للنقطة 12، وسيتأهل لدور الـ 8 رفقة فريق بايرن ميونخ الألماني.

موقف برشلونة في البطولة الأوروبية يختلف عن موقفه في بطولة الدوري الإسباني، والتي يتربع على عرش قمتها برصيد 19 نقطة، وبفارق عدد الأهداف عن فريق ريال مدريد، الذي أدى تعثره خلال الجولة الماضية لـ احتلال الفريق الكتالوني لقمة الجدول.

 

تابع موقع تحيا مصر علي