عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ يرفع الجلسة العامة حتي 10 أكتوبر .. ويهنئ النواب الفائزين فى انتخابات اللجان

المستشار عبد الوهاب
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

رفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة للشيوخ، على أن يعود المجلس للانعقاد يوم الأثنين المقبل الموافق 10 أكتوبر.

تحيا مصر

رئيس الشيوخ يرفع الجلسة العامة حتي 10 أكتوبر..ويهنئ النواب  الفائزين فى انتخابات اللجان

وقبيل رفع الجلسة توجه رئيس مجلس الشيوخ، بالتهنئة للأعضاء فازوا بمناصب داخل هيئات مكاتب اللجان النوعية بالمجلس.

وقال بعد إعلان تشكيل هيئات مكاتب اللجان: على ثقة ويقين أن التعاون المتثمر والبناء سيكون عنوان دور الانعقاد الثالث للمجلس، من أجل الوصول إلى أداء أفضل وفقا لدور المجلس المنصوص عليه في الدستور واللائحة الداخلية للمجلس.

وأشار إلى المشهد الديمقراطي الذي شهده اليوم من إجراء الانتخابات على هيئات مكاتب اللجان النوعية بالمجلس.

من جانبه، وجه المستشار علاء الدين فؤاد، وزير المجالس النيابية، التحية لمجلس الشيوخ، على الدور الذي يقوم به، مقدما التهنئة لمن تم انتخابهم في هيئات مكاتب اللجان النوعية بالمجلس، وكذلك رؤساء الهيئات البرلمانية.

وشهدت الجلسة العامة اليوم إعلان نتائج انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس الشيوخ "الرئيس - الوكيلين - أمين السر".

رئيس مجلس الشيوخ أعلن عدم تلقيه أي اعتراضات بشأن تشكيل قوائم اللجان النوعية الـ " 14 "

كما يذكر أن  المستشار عبد الوهاب عبد الرازق ، قد أعلن عدم تلقيه أي اعتراضات بشأن تشكيل قوائم اللجان النوعية الـ “ 14 ”  ، مشيرا إلى موافقة المجلس على القوائم النهائية ، ودعا رئيس الشيوخ ، الأعضاء لانتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية ( الرئيس  ، الوكيلين  ، أمناء السر ) ، تنص المادة  38  من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على ، وتنشأ بالمجلس اللجان النوعية الآتية :

1 )- لجنة الشئون الدستورية والتشريعية. 2 ) لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار . 3 ) لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية . 4 ) لجنة الدفاع والأمن القومى . 5 ) لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر . 6 ) لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة . 7 ) لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل. 8 ) لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 9 ) لجنة الشباب والرياضة. 10 ) لجنة الصحة والسكان. 11 ) لجنة الزراعة والرى والموارد المائية. 12 ) لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى. 13) لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام. 14) لجنة الشئون الدينية والأوقافـ .، كما تعاون هذه اللجان المجلس فى ممارسة اختصاصاته

تابع موقع تحيا مصر علي