عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: إقرار وثيقة ملكية الدولة في المؤتمر الاقتصادي بعد التوافق عليها

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجل الوزراء، إنه سيتم مناقشة قضية  التضخم في المؤتمر وكيفية التعامل  مع هذه  القضية و اليوم الثاني من المؤتمر سيتم فيه اقرار وثيقة ملكية الدولة والتي ستكون  بمثابة دستور عمل اقتصادي للدولة في المرحلة المقبله لمواجهة الازمات الاقتصادية، أما في اليوم الثاني سيناقش فيه تمكين  القطاع الخاص من خلال قروض ميسرة وتمويل للمشروعات وسيتم دور الصندوق السيادي للدولة  لافتا انه سيكون هناك مشاركة لكل الخبراء في ادراة ونشغيل الاصول المملوكة للدوله بالاضافه الي تطوير القطاع المصرفي .

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقد له منذ قليل بمقر مجلس الوزراء: “أما اليوم الثالث سيتم تحديد القطاعات المختلفه التي تمثل الاقتصاد المصري  بالاضافه الي  الاجتماع  مع هذه القطاعات لاتفاق  علي خارطة طريق  لتغلب علي المعوقات التي تواجه القطاع وحلها  لافتا الي ان  الجلسه النهائية ستكون عن الاستثمار في قناه السويس وكل قطاع سيعقد جلساته بحضور الوزير المعني”.

وأكد مدبولي أن  من ضمن موضوعات التي سيتم مناقشتها في تلك المؤتمر تطوير الصناعات مع وضع استراتيجات المناسبة  لتطوير الصناعه ياتي ذلك في اطار اهتمام  رئيس الجهموريا   بهذا القطاع الهام لاقتصاد.

وأردف مدبولي ان  اليوم الاخير سينتهي  بجلسه ختامية تعرض فيها التوصيات والنتائج لتكون بمثابة خارطة طريق للفترة المقبلة.

رئيس الوزراء ٢١ جهة مشاركة في الموتمر الاقتصادي

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء انه تم الاعلان عن موعد الموتمر الاقتصادي طبقا لتوجيهات الرئيس السيسي من ٢٣ الي ٢٥ الشهر الجاري.

واضاف في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء ان البداية كانت تكليف الرئيس السيسي للحكومة بعقد مؤتمر بمشاركة جنيه المتخصصين والخبراء بالتوازي مع الخواطر الوطني ومن المقرران ينتهي بعدد من الحوافز الاقتصادية مشيرا الي ان الحكومة حريصة على شرح التحديات التي تواجه مصر اقتصاديا .

واشار الي ان الموتمر سيكون لتوافق على خارطة الطريق اقتصادية لدولة في الفترة المقبلة لزيادة التنافسية ومرونة الاقتصاد المصري ، لافتا ان من ضمن المشاركين

خبراء اقتصاد و احزاب ووزراء لافتا انهم حددوا ٢١ جهة محلية ودولية للمشاركة في الموتمر لافتا ان من بينهم رؤساء الجامعات واللجان في مجلسي النواب والشيوخ وممثلي الشركات المعنية بالاقتصاد والسفراء والاتحادات الصناعية  لافتا انه متوقع ان يشارك ٤٠٠ الي ٥٠٠ مشارك.

تابع موقع تحيا مصر علي