عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيان أردني عماني مشترك يؤكد على تعزيز فرص الاستثمار والتعاون الثنائي

الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني والسلطان هيثم بن طارق

أصدرت سلطنة عمان والأردن، اليوم الأربعاء، بيان مشتركا، يؤكدان فيه على أهمية تعزيز التعاون الثنائي فى شتى المجالات بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، ويأتي ذلك بعد زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لعمان فى زيارة دامت ليومين. 

تحيا مصر

تعزيز فرص الاستثمار والعمل العربى المشترك

ووفق ما جاء فى البيان عبرا عن أهمية التعاون والتنسيق بين بلديهما فى المنظمات والمحافل الدولية، بما يخدم مصالحهما ويسهم فى تعزيز العمل العربي المشترك. 

وأكد سلطان عمان هيثم بن طارق، والعاهل الأردنى عبد الله الثاني بن الحسين، عزمهما على تعزيز فرص الاستثمار المشترك فى مختلف المجالات، وعلى تنمية العلاقات الاقتصادية عبر تنظيم وتنويع الفعاليات ذات صلة. 

كما وقعا كلا البلدين على عدد من مذاكرات التفاهم وبرنامجين تنفيذيين فى مجالات متنوعة، تشمل التعاون الصناعى والتعدين والعمل وحماية المنافسة، والتعليم العالى والبحث العلمى والابتكار، والتعاون السياحي، وقطاع التأمين. 

حل الدولتين 

وخلال لقاء أكد  السلطان هيثم والملك عبد الله على أهمية تعزيز فرص الاستثمار المشترك فى مختلف المجالات، وعلى تنمية العلاقات الاقتصادية  وتكثيف تبادل الوفود التجارية، وتوثيق التواصل والشراكة على مستوى القطاع الخاص.

كما تطرق الجانبان إلى القضية الفلسطينية مؤكدين على مركزية القضية، وضرورة التوصل لحل عادل لها، يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

واختتم العاهل الأردني زيارته اليوم الأربعاء لسلطنة عمان بعد يومين من زيارة رسمية.

تابع موقع تحيا مصر علي