عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين: ملابس الرسول تخص عصره فقط.. واتباع السنة بالأفعال

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين

قدم الإعلامي تامر أمين، التهنئة للشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف، قائلا إن هذه الأيام المباركة يجب على كل مسلم أن يطهر فمه بشكل دوري بالصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والاحتفال بهذه الطريقة بالرسول محمد وبيوم مولده الشريف. 

تامر أمين: البحث عن التدين الشكلي ليس من اتباع الرسول 

وأضاف "أمين"، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، وينقلها تحيا مصر، أن البحث عن التدين الشكلي ليس هو اتباع للرسول، "يعني فيه بعض الناس عاوزة تشوف الرسول كان بيلبس إيه وتعمل زيه، وكان دقنه بيطولها لحد فين ويعمل زيه، ولكن فيه حاجات أفضل ممكن تعملها تتبع سنة الرسول". 

وتابع تامر أمين، أن اتباع سنة الرسول واتخاذ الرسول قدوة يكون بأفعاله وما فعله الرسول وليس ما ارتداه الرسول، حيث إن ارتداء الرسول كانت ملابس تخص عصره، وكان هناك بعض ادوات في عصر الرسول لم تكن موجودة في الوقت الحالي، "يعني المفروض نرجع الأدوات دي دلوقتي اللي مش موجودة واللبس، الكلام ده خارج المنطق وخارج العقل". 

تامر أمين: الإسلام كان لكل العصور وليس لعصر واحد فقط 

وأشار تامر أمين، إلى أن الله حينما أنزل الإسلام في ذلك الوقت على الرسول محمد لم يخصص به عصر معين، وإنما لكل عصر ولكل الناس، إلى ان يرث الله الأرض ومن عليها، مؤكدا أن الدين لكل الأجيال ولكل العصور، ويجب أن تتماشى مع العصر من خلال اتباع سنة الرسول في أفعاله وأقواله وليس في ملابسه، "شوفوا اصل الدين وجوهر الدين، وفعل الرسول واتبعوه". 

واستكمل تامر أمين، أن الرسول كان لا يكذب، الكذب الآن اصبح كثيرا حتى لو كان على سبيل المجاملة أو المزاح أو النجاة من العقاب، هذا من سنن الرسول، والرسول كان لا يخون، والرسول كان لا يغدر، "الرسول كان لا يغدر ولم يكن يعطي وعد ويخلفه، وعشان كده سموه الصادق الأمين قبل ما تيجي عليه البعثة، دي الصفات اللي لازم نتصف بيها". 

وتحتفل مصر في تلك الأيام المباركة بالمولد النبوي الشريف، في ضوء احتفالات متميزة، منها احتفالية شهدها الرئيس السيسي صباح اليوم الأربعاء. 

تابع موقع تحيا مصر علي