عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدرخان ومحمود حميدة أبرزهم.. نجوم الفن في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية

نجوم الفن في مهرجان
نجوم الفن في مهرجان الإسكندرية

بدتوافد عدد كبير من نجوم الفن لحفل افتتاح مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 38، المقام الآن بعروس البحر المتوسط، باسم الفنان محمود حميدة.

تحيا مصر يرصد لكم توافد نجوم الفن لـ حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية 

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على الحضورن منهم الفنانة سيمون والفنان محمود حميدة، والمخرج بدر خان وغيرهم من المشاهير.

نجوم الفن في مهرجان الإسكندرية
نجوم الفن في مهرجان الإسكندرية
محمود حميدة في مهرجان الإسكندرية 

ويذكر أن بدأ حفل افتتاح المهرجان بالسلام الجمهوري، وبعدها قدم مجموعة من الشباب، أوبريت استعراضي يحكي تاريخ عروس البحر المتوسط مع الفن تحت عنوان "ضحكة من القلب"، ويعتبر الأوبريت فكرة وإخراج محمد مرسي الذي أكد أن فكرة الأوبريت مستوحاه من شعار المهرجان هذا العام وهو إضحك للسينما.

وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية يشاركان في فعاليات الدورة 38 مهرجان الإسكندرية

تنطلق الدورة في حضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، والفنان محمود حميدة ، فضلًا عن المكرمين، وأبرزهم الفنانة دنيا سمير غانم، النجمة العالمية الكسيتس بروتوبسالتى، الفنانة الفرنسية ماريان بورجو، النجمة الارمنية المصرية الفرنسية الامريكية نورا ارمانى، المخرج محمد عبد العزيز، المخرج سعيد حامد، الإعلامي إمام عمر، سلوى محمد علي، محمود قابيل، سلوى خطاب وشيرين.

وفى هذه الدورة، يشارك 29 دولة يمثلها 78 فيلما منها 11 فيلم عرض دولى أول، و10 أفلام عرض أول فى الشرق الأوسط، و12 فيلم عرض أول فى مصر.

ويشهد حفل الافتتاح أوبريت استعراضي بعنوان «ضحكة من القلب» يروي تاريخ عروس البحر المتوسط مع الفن، وهو فكرة وإخراج محمد مرسي

وأكد مرسي على أن فكرة الأوبريت مستوحاه من شعار المهرجان هذا العام وهو إضحك للسينما فهو عبارة عن تجميع لمعظم كوميديانات السنيما العالمية والمصرية في رابط درامي غنائي استعراضي.

لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية

ومن المقرر أن يتم الإعلان خلال الحفل عن أسماء لجان التحكيم، بالإضافة إلى عرض فيلم قصير عن الأفلام المشاركة فى مسابقات المهرجان، وتسليم الفائزين بمسابقة السيناريو ممدوح الليثى جوائزهم.

وتأتي بعدها التكريمات، وهى مصحوبة بأفلام قصيرة ترصد أهم محطات الفنية للمكرم، بالإضافة إلى أنه سيتم منح عدد من الأوسمة، لفنانين رحلوا عن عالمنا، منها وسام ملك الكوميديا لاسم الفنانين الراحلين سمير غانم، ودلال عبدالعزيز، ووسام ملك الاستعراض، لاسم الراحل سمير صبرى ابن محافظة الإسكندرية.

تابع موقع تحيا مصر علي