عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: حرب أكتوبر استردت لنا شرف الوطن ومحت وصمة الاحتلال

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أحيى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أنه سيتظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر.

وكتب الرئيس السيسي على صفحته الشخصية على فيس بوك: «إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه».

وأضاف: «وفي الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم الذي نحتفل به اليوم، أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن».

واختتم: «أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته».

الرئيس السيسي على فيس بوك

وكان قد قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ49 لنصر أكتوبر العظيم، يوم العزة والكرامة ويوم تحدي المستحيل، وأيضا يوم إثبات مقدرة الإنسان المصري وتفوقه في أصعب اللحظات، لافتا أن مصر حققت معجزة العبور، فهذا العبور لن يظل خالدا في أذهان الشعب المصري فقط بل مقدرا  ومقدرا أن يظل خالد  في أذهان الأمة العربية بأكملها.

وأكد الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية الـ 36 للقوات المسلحة، أن مصر حاربت من أجل تحقيق السلام، مضيفا: أوجه التحية إلى روح الشهيد البطل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام الذي اتخذ قرار العبور العظيم رغم شبح الهزيمة الذي كان يطارد القرار.

وتابع: كمواطن مصري ورئيس مصري تحية إجلال واحترام لكل من صنع أعظم أيام مصر في تاريخها الحديث، تحية للقوات المسلحة المصرية التي اتشرف أن أكون ابنا من أبنائها، والتي تعد رمز البسالة والاقدام الصمود والتحدي وحصن هذا البلد الأمين وحامي مقدرات شعبها العظيم، مؤكدا أن العلاقة بين القوات المسلحة والشعب المصري أبدية.


القوات المسلحة تكرم أبطال معركة «أبو عطوة» وصورة تذكارية مع الرئيس السيسي

واستكمل الرئيس السيسي: تحية من أعماق القلب لأوراح الشهداء الذين منحوا حياتهم لهذا الوطن، لافتا أن حرب اكتوبر هو الكفاح من أجل تغيير الواقع من الانكسار والهزيمة إلى الكبرياء والعزة.

وأضاف: نعمل بعزيمة وارادة صلبة من أجل تحويل الأمل لواقع جديد، لعلكم تتفون معي أن تلك هي المعاني و القيم التي نعيشها اليوم،  والتي نخوضها منذ سنوات للعبور إلى الجهورية، تلك الجمهورية التي نتطلع إليها والتي طال انتظارها للوصول لمستقبل أفضل.

 

تابع موقع تحيا مصر علي