عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«اعتزازا وتقديرا واحتراما».. الرئيس السيسي يؤدي التحية العسكرية تمجيدا لأبطال حرب أكتوبر

تحيا مصر

الرئيس السيسي يرسخ لمعاني الوفاء والإجلال من الدولة المصرية لأبطالها من رموز العسكرية 

احتفاء شعبي واسع بالتقدير الذي أظهره الرئيس والزعيم السيسي لأسر أبطال حرب أكتوبر

مشهد مهيب سيطر على احتفالات الدولة المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر اليوم، حيث حرص الرئيس والزعيم عبدالفتاح السيسي، على أداء التحية العسكرية لعدد من أبطال حرب أكتوبر، وإظهار التكريم والحفاوة لأسر عدد من رموز العسكرية المصرية في تلك الملحمة التي خلدها التاريخ.

يرصد تحيا مصر في تقريره التالي، مجموعة من الدلالات والرسائل التي حملت انطباعات الفخر والعزة والكرامة، التي تخللت مشهد تكريم الرئيس السيسي لأسر أبطال حرب أكتوبر، وأداءه التحية العسكرية التي عززت من معاني تقدير رئيس الجمهورية لأبطال ونماذج متفردة برهنت على قوة الإرادة المصرية التي استدعت النصر وقدمت التضحيات لقهر الهزيمة ونيل احترام العالم.

حرص رئاسي فائق على إظهار التقدير اللائق لأبطال حرب أكتوبر 

جسد الرئيس عبدالفتاح السيسي مجموعة من قيم الاعتزاز والتفاخر والمباهاة ببطولات قادة مصر من رموز القوات المسلحة، اللذين اشتركوا في الملحمة التي أبهرت العالم أجمع في العام 1973، حيث ساهم الرئيس السيسي في إيصال مجموعة من الرسائل بإظهار التقدير والعرفان لهؤلاء الأبطال، وهي عادة الرئيس السيسي في تعريف الشعب المصري بالنماذج الوطنية الرائدة، في كافة المجالات، سواء عسكريين أو أبطال في كافة المجالات.

تأدية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، يظهر مدى اعتزاز واحترام وتقدير الدولة المصرية ككل بأبطال النصر المجيد، وهو ما ظهر في نص كلمة الرئيس بوصفه لهم: "السادة العظام من أبطال أكتوبر وأسرهم، يجب تحيتهم وتكريمهم على الدوام".

تحية جليلة من الرئيس السيسي لأبطال النصر المجيد

ستظل تحية الرئيس عبدالفتاح السيسي العسكرية لرجال أبطال أكتوبر، علامة فارقة في إحياء ذكرى حرب أكتوبر، وتظهر بما لايدع مجالا للشك أنّ الدولة المصرية لم تنسَ ما قدمه أبناؤها في سبيل استرداد مقدرات الوطن، وأن الرئيس السيسي لايتوقف عن إظهار تقديره لرموز العسكرية المصرية وأبطال الحرب المجيدة.

ولايخفى على أحد أن تأدية التحية العسكرية لايصبغها البعد السياسي والتقدير العسكري والرسمي فقط، وإنما هي منحى إنساني ولافتة وبادرة إنسانية وشعور طيب ونبيل من القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرموز العسكرية المصرية وأبطال حرب أكتوبر والتأكيد على أن الجميع لايزال يستمد من روح أكتوبر كل ما هو قيمة وطنية إيجابية تعزز الانتماء والفخر بكرامة مصر والمصريين.

احتفالات الدولة المصرية بالعزة والكرامة في يوم النصر

رسخ الرئيس عبدالفتاح السيسي لمجموعة من قيم الوطنية المصرية، فهو دائمًا مايعبر عن الضمير المصري، صاحب الكرامة والاعتزاز والاحترام للقيم الوطنية، لذا فقد انطلقت الاحتفالات وعمت في كافة مؤسسات الدولة المصرية، وأبرزت معاني الاحتفال بالذكرى الـ 49 لحرب أكتوبر، كيوم للعزة والكرامة.

حرص الدولة المصرية على إحياء يوم النصر يجلعه خالدًا فى تاريخ أمتنا، بهدف تعريف الأجيال كلها في الداخل والعالم أجمع في الخارج، أن الدولة المصرية لازالت تنظر لهذه الملحمة الأسطورية في حرب أكتوبر كذكرى البطولات والأمجاد التى صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم الذكية فى ملحمة عسكرية أبهرت العالم.

وتكون بذلك الجمهورية الجديدة التي يرسيها الرئيس عبدالفتاح السيسي، هي امتداد طبيعي لملحمة أكتوبر الخالدة، التي دونت سطورها بأحرف من نور امتد شعاها للإنسانية جمعًا ليعكس إرادة المصريين فى استعادة حقوقهم وتمسكهم بسيادة الوطن وأرضه وكرامته.

تابع موقع تحيا مصر علي