عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف باقي كام يوم.. موعد الشتاء 2022

موعد الشتاء 2022
موعد الشتاء 2022

موعد الشتاء 2022.. بدأت درجات الحرار تنخفض بعض الشيئ، لتتزايد  معها عمليات البحث للاستعلام عن موعد الشتاء 2022، حيث انتهى منذ أيام قليلة فصل الصيف وبدأ فصل الخريف، والذي يعقبه مباشرة بداية فصل الشتاء.

4 فصول

وتمر السنة بأربعة فصول ي الصيف ، الخريف، الشتاء، الربيع، كل فصل يتكون من 3 شهور.. فما هو موعد الشتاء 2022، من بين تلك الفصول الأربع.

موعد الشتاء 2022

يبدأ موعد الشتاء 2022 بانتهاء فصل الخريف الذي ينتهي في 21 ديسمبر، ليعلن بعدها قدوم فصل الشتا، والذي يستمر 3 شهور متتالية، حتى 21 مارسـ ليعقبه فصل الربيع الذي يبدأ في 22 مارس.

وكانت قد كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة وفصل الشتاء المقبل،  قائلة:"إننا بدأنا نشعر منذ باختلاف في الكتل الهوائية التي أصبحت شمالية غربية قادمة من مناطق جنوب أوروبا، حيث انخفضت درجات الحرارة اليوم مقارنة بأمس بنحو 4 درجات على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد".

هيئة الأرصاد الجوية

ونوهت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "ست الستات" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الإثنين، بأن درجة الحرارة على جنوب الصعيد تصل لـ 40-41 درجة مئوية، معقبا:" الأسبوع الجاري وحتى الأسبوع المقبل سنشهد انخفاضات متتالية في درجات الحالية، حيث تصل درجات الحرارة على القاهرة لـ 29 درجة نهاية الأسبوع".

وتابعت :"الجو مازال مائلا للحرارة لحار خلال فترة الظهيرة ومع سطوع أشعة الشمس، منوهة بأن هناك  فرص لتساقط أمطار غدًا على جنوب سيناء وحلايب وشلاتين، مناشدة أولياء الامور بمتابعة النشرات الجوية باستمرار".

وأكملت:"فصل الخريف متقلب رغم أنه اجمل فصول السنة، رغم  أننا مازلنا مستمرين في ارتداء الملابس الصيفية خلال الفترة المقبلة، ولا زال يتبقى نحو أسبوعين لـ 3 أسابيع لارتداء الملابس الخريفية".

وبشأن ما تردد عن تعرض البلاد لشتاء قارس البرودة، ردت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، بالقول:"هذا مجرد اجتهاد شعبي نعتاد عليه كل عام، معقبة:"أننا تعرضنا لتغيرات مناخية وهذا أمر واقع، وشهدنا العام الماضي شتاء قارس البرودة لم نشهده من قبل نتيجة التغيرات المناخية، ومازال هناك مزيد من الظواهر الأكثر عنفًا بسبب التغير المناخي".

أقرأ أيضاً

طريقة تقديم تظلمات نتيجة مسابقة 30 ألف معلم

تابع موقع تحيا مصر علي