عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لن نضحي بمصالحنا.. إسرائيل ترفض الملاحظات اللبنانية بشأن ترسيم الحدود البحرية

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد

رفضت إسرائيل الملاحظات التى وضعتها لبنان على مقترح ترسيم الحدود البحرية والتى توسطت فيه الولايات المتحدة، حسبما أفادت قناة 12 الإسرائيلية. 

تحيا مصر

إسرائيل: لن نضحى بمصالحنا الاقتصادية

وذكرت القناة العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد دعا الفريق المفاوض الإسرائيلي المكلف بملف الحدود البحرية، إلى رفض الملاحظات اللبنانية مؤكدا أن :" بلاده لن تضحي بمصالحها الأقتصادية والأمنية بأي حال من الأحوال، حتي وإن كان الثمن عدم التوصل إلى اتفاق مع لبنان".

جانتس: لبنان سيدفع الثمن

وحذر وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس لبنان من أنه سيدفع ثمنا فى حال قام حزب الله بمهاجمة إسرائيل. 

وفى سياق متصل،  صرح مسؤول إسرائيلي لصحيفة يديعوت إحرونوت إنه :" على الرغم من وجود مسودة لاتفاق مع لبنان، إلا أنه ليس من المؤكد بعد أن الصفقة ستوقع، وذلك بعد أن أعلن لبنان عن تقديم المزيد من التعديلات التى قد تشكل تغييرات جوهرية". 

وفى وقت سابق، صرح مسؤول إسرائيلى بأن كبار الوزراء فى الحكومة الإسرائيلية سيجتمعون اليوم الخميس، من أجل بحث مسودة الاتفاق البحري مع لبنان بشأن حقل غاز المتنازع عليه فى البحر المتوسط. 

وكان نائب وزير الخارجية الإسرائيلى قد أعلن فى وقت سابق بأن إسرائيل لن تعتبر الاتفاق نهائيا لافتا إلى أن هناك تحفظات، فالاتفاق سيعرض على مجلس الوزراء الأمني، ثم على مجلس الوزراء، ثم يحال إلى الكنيست. 

تابع موقع تحيا مصر علي