عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الرياضة: يجب أن تظل احتفالات أكتوبر حية حتى لا ننسى

وزير الرياضة الدكتور
وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف، واحتفالات الذكرى الـ 49 من انتصار أكتوبر العظيم، مؤكدا أن هذا اليوم يجب أن يكون موجود الاحتفال به دائما، حيث إن الاحتفال بتلك الذكرى المجيدة لمدة 49 عام أي أن هناك أجيال لم تر ولا تشهد هذه الحرب، ولكن يجب أن تظل احتفالات اكتوبر حية في نفوس وعقول شباب مصر. 

وزير الرياضة يتحدث عن حرب أكتوبر 

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن ما تشهده مصر في الفترة الحالية، والوضع الحالي لن يكون موجودا لولا العبور وانتصار أكتوبر العظيم الذي استرد الأرض، وأكد على قوة ومتانة الجيش المصري. 

وتابع وزير الرياضة، أن الجيش المصري والقيادات لم تتراجع عن أهدافها، وشحن الهمم لم يقل لدى الجنود، وتم استخدام العلم وكل المقومات الموجودة من أجل استعادة الأرض وفداء الوطن بالروح، وتلك الدروس يجب استلهامها والعمل عليها مع الشباب المصري. 

وأردف وزير الرياضة، أن حرب أكتوبر بها دروس عديدة، يجب على وزارة التربية والتعليم رؤية ذلك، والعمل مع الطلبة عليه، ونفس الأمر مع وزارة الشباب والرياضة، مشددا على ضرورة الاحتفال بانتصارات أكتوبر العظيمة كل عام حتى لا تنسى الأجيال ما قامت به القوات المسلحة المصرية، والتي شاء القدر أن تقوم بدور آخر خلال 30 يونيو لحماية الشعب المصري من الداخل وتحمي حدود مصر من الخارج. 

وزير الرياضة: يجب العمل على شحن الهمم دائما 

وشدد وزير الرياضة على ضرورة العمل على شحن الهمم لدى الشباب بشكل مستمر، موضحا أن هناك حديث عن الرسول يؤكد أن جنود مصر هم خير جنود الأرض، وهذا الحديث يؤكد على بسالة وقوة الجندي المصري، "إحنا بنعتز وبنفتخر بالجيش المصري والجندي المصري". 

ولفت وزير الرياضة، إلى أن مديريات الرياضة جهزت احتفالية لرمزية فيما يتعلق بانتصارات أكتوبر في نفس التوقيت على مستوى المحافظات المختلفة. 

وتحتفل مصر بالكامل بانتصارات أكتوبر المجيدة في الذكرى الـ 49 لها، والتي استطاعت مصر في تلك الحرب استعادة أراضيها من العدو الإسرائيلي والقضاء على جيشه. 

تابع موقع تحيا مصر علي