عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية : الدبلوماسية المصرية العمود الفقري للدولة.. فيديو

الخارجية
الخارجية

وجه السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصري بحلول الذكرى الـ49 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

تحيا مصر

وقال أبوزيد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" المذاع  على قناة الحدث اليوم، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى،:" 6 أكتوبر يوم يشعر فيه كل مصري بالعزة والفخر".

وتابع:"نصر أكتوبر يجسد الإرادة للشعب المصري والجيش وكيف استطاعت مصر أن تقهر كل التحديات".

الخارجية: 6 أكتوبر يوم العزة والشرف

وأكمل:"الدبلوماسية المصرية العمود الفقري للدولة عندما يتعلق بأمر خارجي، المعارك الدبلوماسية لا تقل أهمية عن أي معارك أخرى، معقبا:"استعادة الأرض من خلال المفاوضات، تؤكد إرادة الشعب المصري على تحقيق المعجزات".

وأحيى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذكرى الـ 49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أنه سيتظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر.

وكتب الرئيس السيسي على صفحته الشخصية على فيس بوك: «إن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبرياءه ومحت وصمة الاحتلال عن أراضيه».

وأضاف: «وفي الذكرى التاسعة والأربعين للنصر العظيم الذي نحتفل به اليوم، أتوجه بالتحية للشعب المصري ولقواتنا المسلحة الباسلة، لشجاعتهم وبطولاتهم، ولشهدائنا الأبرار الذين جاهدوا بأرواحهم تحت راية هذا الوطن».

الرئيس السيسي يهنيء الشعب المصري بنصر أكتوبر 

واختتم: «أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد، بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام، الرئيس الراحل أنور السادات، الذي خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه، ليحقق نصرًا عظيمًا سيظل برهانًا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قدم  التحية العسكرية لأبطال  الفرقة 139 صاعقة خلال حرب أكتوبر، قائلا:"أهلا وسهلا بكم.. لنا عظيم الشرف أن نتلقى بيكم ونشوفكم.. نشوف الرجال أو من تبقى من الرجال الذين قدموا لبلدنا الكرامة والعزة والنصر والشرف دون مقابل".

وتابع الرئيس:"احترامنا وتقديرنا لكم جميعا، أرجو أن تقبلوا اعتذارنا لو كنا ماخدناش بالنا منكم قبل كده، وكان مهما تكونوا موجودين اليوم علشان نقول للمصريين شوفوا الكرامة، بتتعمل إزاى لا بالكلام ولكن بالدم والتضحيات".

تابع موقع تحيا مصر علي