عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهد 70% منها.. اللواء سمير فرج يكشف دور المجموعة 139 صاعقة في حرب أكتوبر

اللواء سمير فرج المفكر
اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي

كشف اللواء سمير فرج، عن كواليس معركة أبو عطوة الشهيرة في حرب أكتوبر، بعد تكريم الرئيس السيسي لأبطال تلك المعركة منذ أيام قليلة، قائلا إنه لولا معركة أبو عطوة لكان الجيش الإسرائيلي سيدخل الإسماعيلية ويحتل منطقة الإسماعيلية وهو ما كان سيفسد ما حققه الجيش المصري من تقدمات وانتصارات عديدة في السادس من أكتوبر.

اللواء سمير فرج يكشف دور المجموعة 139 صاعقة في معركة أبو عطوة 

وأضاف "فرج"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن المجموعة 139 صاعقة أدت دور رائع في معركة أبو عطوة، والذي قدموا دور رائع حيث كانوا عبارة عن 4 كتائب، كتيبة منهم تم دفعها داخل سيناء، حيث إن مصر في بداية العبور كانت العساكر تحارب أمام لواءات مدرعة. 

وتابع اللواء سمير فرج، أن أحد كتائب تلك المجموعة ضحت بأنفسها أمام لواءات المدرعات لتعطيلهم حتى يتم عبور الدبابات المصرية، وتم استشهاد 70% منها، "الناس بتسأل ليه الرئيس السيسي أدى التحية لأبطال تلك المجموعة".

اللواء سمير فرج يكشف سبب تأدية التحية العسكرية من السيسي إلى المجموعة 

وواصل اللواء سمير فرج، أن العرف في الجيش، إذا كانت الوحدة تُكرم تأخذ نجمة شرف أو تُعلق عليها بقرار جمهوري، ولكن وحدة الصاعقة ليس لديها أعلام حيث إن الصاعقة مقاتلين مجازفين فلديهم حرية حركة، ولذلك كلافتة كريمة من الرئيس السيسي بإعطاء التحية العسكرية لهم كتقديرًا لمجهوداتهم القوية. 

واستكمل اللواء سمير فرج، أن الرئيس السيسي كان من الممكن أن يقدم التحية العسكرية بنفسه فقط، ولكنه طلب قادة الأفرع الرئيسية بالكامل، وأدى التحية لرموز هذه المجموعة وكأنه بيكرم كل المجموعات، والتكريم الأكبر كان مع السيدات اللاتي حضرن التكريم. 

وأشار اللواء سمير فرج إلى أن السيدات كانت جنود في البيوت، وهم الذين تحملوا مسؤولية البيوت في تلك الفترة، مستشهدًا بتصريحات سابقة للمشير طنطاوي، "كان بيقول إحنا منعرفش ولادنا في سنة كام عشان قعدنا 6 سنين في حرب الاستنزاف بيناخد في الشهر 3 أيام اجازة يوم رايح ويوم جاي ويوم مع الولاد، الستات كان لها دور كبير في البيت المصري". 

تابع موقع تحيا مصر علي