عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ريال مدريد يفتح خط المفاوضات لضم نجم بروسيا دورتموند

تحيا مصر

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن مسئولي ريال مدريد فتحوا المفاوضات مع ممثلي خط الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند الألماني من أجل تأمين الصفقة مبكراً ، قبل الدخول في مزاد مع الأندية الكبرى التي ترغب في التعاقد معه.

ريال مدريد يضع بلينجهام ضمن اهتماماته للتعاقد معه

ووفقاً لتقارير صحفية أخرى فإن بيلينجهام يعد محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية ، من أبرزها باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وليفربول وبايرن ميونخ، حيث يعد اللاعب أحد أهم لاعبي الوسط في العالم بالوقت الحالي لما يمتلكه من مهارات فنية وتكتيكية تميزه عن غيره من اللاعبين في نفس مركزه.

ويمتد عقد بيلينجهام مع بروسيا دورتموند حتى صيف 2025، وكان قد انضم للفريق في 2020 في صفقة بلغت قيمتها 25 مليون جنيه إسترليني قادماً من برمنجهام سيتي.

بلينجهام يجذب الأنظار نحوه بمستواه مع دورتموند

ويعد بيلينجهام أحد الأعمدة الرئيسية للمنتخب الإنجليزي تحت قيادة المدرب ساوثجيت، بفضل أدائه الرائع ومستواه المذهل مع ناديه ، حيث شارك مع فريقه الألماني في 105 مباراة بمختلف المسابقات أحرز خلالهم 16 هدفاً وقدم 21 تمريرة حاسمة ، ومن المقرر تواجده مع منتخب بلاده في كأس العالم بقطر 2022.

موقف ريال مدريد في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا 

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة خلف المتصدر برشلونة ، حيث خاض الملكي 7 مواجهات ، فاز خلالهم في 6 مباريات وتعادل في لقاء وحيد، أحرز لاعبوه 18 هدفاً وتلقت شباكه 7 أهداف.

وفي دوري أبطال أوروبا يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط ، بعد الفوز في الثلاث جولات الأولى على حساب أر بي ليبزيج الألماني وشاختار دونيتسك الأوكراني وسيلتك الاسكتلندي.

أما بروسيا دورتموند فيحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 15 نقطة من 8 مواجهات ، بعد الفوز خلالهم في 5 مباريات والخسارة في 3 لقاءات ، أحرز لاعبوه 11 هدفاً ، وتلقت شباكه 10 أهداف.

وفي دوري أبطال أوروبا يحتل بروسيا دورتموند وصافة ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط بعد الفوز في لقائين والخسارة في مباراة وحيدة كانت أمام المتصدر مانشستر سيتي برصيد 9 نقاط ، ويأتي إشبيلية ثالثاً برصيد نقطة واحدة ثم كوبنهاجن في المركز الرابع بنفس عدد النقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي