عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عزة إبراهيم عن أبية فريد في مهرجان الإسكندرية: تركت بصمة كبيرة في مجال التصوير السينمائي

ندوة تكريم نجوم الفن
ندوة تكريم نجوم الفن الراحلين بمهرجان الإسكندرية

تحدثت عزة إبراهيم عن الراحلة أبيه فريد في ندوة تكريم النجوم الراحلين بمهرجان الإسكندرية السينمائي، وكانت الندوة تحت إدارة الناقدة فايزة هنداوي.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات عزة إبراهيم عن الراحلة أبيه فريد في ندوة تكريم النجوم الراحلين بمهرجان الإسكندرية

عزة إبراهيم عن الراحلة أبيه فريد: شخصية رائعة 

وقالت عزة إبراهيم عن الراحلة أبية فريد في حضور شريف شيمي نجل الراحلة: شعرت أنني أمام شخصية رائعة، قررت أن تلعب من البداية دور جديد، وكانت من أوائل النساء اللاتي التحقوا بقسم التصوير في معهد السينما، وصورت مع عبد الحليم نصر أغنية الدنيا ربيع، وهي تنتمي للجيل الخامس في التصوير السينمائي، والذي خرج منه مدير التصوير سعيد شيمي، وتعرفت عليه، وبدأت من هنا رحلة زمالة وعمل، وكان أول عرض لهم هنا في الإسكندرية.

وتابعت عزة إبراهيم: أبية فريد تركت بصمة كبيرة، وصورت مع وحيد فريد أفلام مهمة جدا، وتعلمت جماليات السينما الكلاسيكية.

واختمت عزة حديثها مؤكدة علي أن الراحلة لم تعش طويلا فقد توفت بمرض فريد وحمل نعشها طلابها بمعهد السينما.

ملامح حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي

وفي لافتة إنسانية حرصت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي على تذكر النجوم والنجمات الراحلين بفيديو مصور خلال حفل الافتتاح اليوم، ومنهم هشام سليم، ومها أبو عوف، وسمير غانم، ودلال عبد العزيز، عهدي صادق، علي عبد الخالق، أحمد حلاوة، عايدة عبد العزيز.

واستعرض المهرجان في فيديو آخر أعضاء لجنة تحكيم المسابقات المختلفة التي يضمها المهرجان في دورة العام الحالي، ومنهم خيري بشارة الذي يترأس مسابقة الدولية، وأعضاء اللجنة المخرج بريس كوفين، المخرجة جوليانا جامبا، المخرج ميروسلاف مانديتش “البوسنة والهرسك”، والممثل أحمد الأحمد.

حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

ومن المؤكد أن يُعرض في حفل ختام المهرجان فيلم بعنوان "برسوم يبحث عن وظيفة" من إنتاج عام 1923 إخراج محمد بيومى، وهو فيلم كوميدى مدته 16 دقيقة، وتدور أحداث الفيلم حول، برسوم ومتولى، رجلان تجمعهما صداقة قوية وهما عاطلان عن تالعمل ويبحثان عن وظيفة.

ويحاول كل منهما الحصول على وظيفة فى أحد البنوك التى يخطئ مديرها بدعوتهم إلى الغداء فى بيته ظنا منه أنهما من رجال الأعمال الأغنياء لكن ما إن يتضح الأمر فتتبدد الأحلام.

تابع موقع تحيا مصر علي