عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ميعاد انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد 2022/2023

ميعاد انطلاق الدوري
ميعاد انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد

ميعاد انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد 2022/2023.. اقترب موعد انطلاق النسخة 64 من بطولة الدوري المصري الممتاز والتي أُنشئت بداية من عام 1948.

ميعاد انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد 2022/2023

مسئولو رابطة الأندية المصرية، أكدوا  أن موعد انطلاق الدوري المصري في نسخته الجديدة سيكون يوم 18 من أكتوبر الجاري، على أن تُقام القرعة الخاصة بالبطولة يوم الأحد المقبل الموافق 9 من أكتوبر الجاري.

ويحضر ممثل من كل نادٕ في مقر الرابطة لتمثيل أنديتهم في القرعة التي ستُجرى في ذلك اليوم.

ميعاد انطلاق الدوري المصري الموسم الجديد 2022/2023

بطولة الدوري في موسمه الجديد متوقع أن تشهد منافسة قوية بين الأندية وبعضها البعض، وذلك بعد التدعيمات القوية التي أُدخلت على فرق الدوري خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

المنافسة ستحتدم كالعادة بين كل من الزمالك حامل لقبي النسختين الماضيتين، والأهلي الساعي للعودة من جديد لتصدر المشهد واستعادة اللقب الغائب عنه خلال آخر نسختين، إضافة لبيراميدز المتشوق لتحقيق لقبه الأول في تاريخه، كما سيدخل فريق فيوتشر في تلك المنافسة بعد ظهوره المميز في أول ظهور له في بطولة الدوري التي صعد لها خلال الموسم الماضي.

كما أن صراع حسم المربع الذهبي سيشهد منافسة عنيفة بين العديد من الأندية مثل طلائع الجيش الذي قدم مستوى مميز خلال منافسات البطولة الماضية، سموحة الذي يظهر دوماً بشكل مرضي في البطولة، ويدخل معهم فريق سيراميكا كليوباترا صاحب التدعيمات الأقوى التي أبرمها خلال الميركاتو الحالي.

أما بالنسبة لصراع الهبوط، فأيضا سينحصر بين عدد من الأندية التي لم تدعم صفوفها بشكل مميز خلال الفترة الماضية مثل المقاولون العرب، غزل المحلة والداخلية .

الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد البطولات المحلية 

ويستحوذ المارد الأحمر على أكبر عدد من بطولة الدوري بتتويجه بـ 42 لقب، و 37 من بطولة كأس مصر، و11 لقب من السوبر المصري، إضافة لـ 12 بطولة من دوري منطقة القاهرة.

أقرأ أيضاً

الإسماعيلي يعلن فتح القيد بعد إنهاء أزمة لسعد لجزيري 

تابع موقع تحيا مصر علي