عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أولياء أمور مدرسة تجريبية يمنعنون أولادهم من الذهاب للمدرسة ويستغيثون بوزير التعليم ( صور )

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أستغاث عدد من أولياء أمور مدرسة ثروت عكاشة التجريبية فى الجيزة بالدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن عدم نظافة المدرسة ومطالبتهم بدفع أموال مع عدم عجز صارخ فى المعلمين، وقرروا منع أولادهم من الذهاب إلى المدرسة .

تحيا مصر

وفى هذا السياق قالت منى أبو غالى مؤسس " إئتلاف تحيا مصر بالتعليم " أن أولياء الأمور جميعا أشتكوا من عدم نظافة المدرسة والفصول والحمامات، مشيرة إلى المدارس لم تتخذ أى إجراءات وقائية أو استعدادات حفاظاعلى سلامة الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد كما أعلنت وزارة التربية والتعليم من خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد قبل أيام من إنطلاق العام الدراسي الجديد .

أستغاثة لوزير التعليم 

وتابعت " أبو غالى "، أن مظهر الحمامات والفصول غير لأئق بالأطفال كما هو موضح فى الصوربالإضافة إلى وجود مجموعة من القمامة داخل الفصول وعجز صارخ فى أعداد المعلمين، وعندما اجتمع مجلس الأباء حدثت مشاجرة وتم الإمضاء على شكوى ةقررنا عدم إرسال أولادنا إلى المدرسة مطالبين الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم .

قد تكون صورة ‏منظر داخلي‏

وشددت وزير التربية والتعليم فى وقت سابق على ضرورة الالتزام بالجدية والانضباط وتقدير المسؤولية من كافة العاملين بالمنظومة التربوية فى العام الدراسي الجديد مع تطبيق خطة الوزارة بشكل حازم، والحفاظ على حقوق الطلاب وكرامة المعلم، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقصر في أداء واجبات عمله.

قد تكون صورة ‏منظر داخلي‏

وأضاف، الى أن الصيانة مسؤولية مدير المدرسة ومسئول المباني؛ وعليهم مراجعة الصيانة بشكل كامل ودقيق، ووصف أوضاع المدرسة، وأعدت استمارة يتم من خلالها رصد وتوضيح موقف المدارس من الصيانة بدءًا من مدخل المدرسة، وسلامة المبنى، ويتم إرسالها إلى الوزارة خلال أسبوع، وتكثيف خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالمديريات والإدارات التعليمية داخل المدارس؛ للتأكد من انتظام العمل بالمدارس، وحسن سير العملية التعليمية. 

قد تكون صورة ‏منظر داخلي‏

كما أعلن الدكتور رضا حجازي إغلاق المدارس غير الآمنة التي تحتاج لصيانة شاملة ولا تصلح لاستمرار العملية التعليمية وذلك بالتعاون مع المحافظين، وضرورة عقد الاجتماعات الدورية لمديري المدارس مع المعلمين، وتحديد الأدوار والمسئوليات، وأن يكون المعلمون على علم كامل بأدوارهم ومسئولياتهم وتسجيل ذلك في محضر والتوقيع عليه.

 

قد تكون صورة ‏منظر داخلي‏
تابع موقع تحيا مصر علي