عاجل
السبت 26 نوفمبر 2022 الموافق 02 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسيوط في المقدمة.. مصطفى بكري يكشف أفقر 5 محافظات في مصر

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن تصريحات الرئيس السيسي حول الفقر هو إحساس بخطورة هذا الفقر، وتاثيره الاجتماعي والنفسي على الناس، "الناس تعبانة ونسبة الفقر زادت، وخاصة في محافظات الصعيد والتي زادت فيها النسبة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة". 

مصطفى بكري يكشف عن أفقر محافظات في مصر 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه وفقا للجهاز المركزي للإحصاء أن نسبة الفقر 32.5% في الصعيد أي 32.5 مليون مواطن، لافتا إلى أن محافظة أسيوط نسبة الفقر فيها فقط وصلت إلى 66.7%، ومحافظة سوهاج 59.6%، ومحافظة الأقصر 55.3%، ومحافظة المنيا 54%، ومحافظة قنا 41%، وهؤلاء هم أفقر خمس محافظات في مصر. 

وتابع مصطفى بكري، أن أهالي الصعيد يعانون كثيرا في الوقت الحالي، وعلى الرغم من ذلك مازالوا صابرين بشكل كبير، حيث إنه يوجد مواطنين في الريف البحري يعانون كثيرا، ألا أنه وفقا للجهاز المركزي للإحصاء أفقر خمس محافظات في مصر الآن كلهم من محافظات الصعيد، مناشدا بضرورة العمل على الاهتمام بهؤلاء المواطنين.

مصطفى بكري: محافظات الصعيد هُمشت لفترة كبيرة  

وأردف مصطفى بكري، أن النسب التي أعلن عنها الجهاز المركزي للإحصاء يؤكد أن محافظات الصعيد تم تهميشها لفترة كبيرة، وحان الوقت أن يتنفس الصعيد من جديد ويشعر بالحياة مثلما قال الرئيس السيسي، "من حق ولاد الصعيد أن يشتغلوا ويلاقوا فرصة عمل، والبنية التحتية بدأت توصل لمحافظات الصعيد ومناطق كتير جدا، ولكن فرص التشغيل للشباب لسه". 

وواصل مصطفى بكري، أن مشروع المثلث الذهبي في محافظات الصعيد واحد من المشاريع المنتظرة والتي ستوفر فرص عمل عديدة للأهالي في الفترة المقبلة. 

وأشار مصطفى بكري، إلى أن تصريحات الرئيس السيسي حول المؤتمر الاقتصادي وأن هذا المؤتمر معني بالأزمة الاقتصادية يجعل هناك آمال كبيرة على هذا المؤتمر موضحا أن المؤتمر إذا لم يتم تنفيذ مقرراته سيؤدي ذلك إحباط المواطنين بشكل كبير، مشيدًا بتجربة دولة رواندا، والتي عانت من الفقر لفترة كبيرة، والتي دخلت في حرب أهلية ألا أنها تخطت كل ذلك. 

تابع موقع تحيا مصر علي