عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد موسى يرد على أفيخاي أدرعي: «نصر أكتوبر لسه معلم على قفا كل إسرائيلي»

الإعلامي محمد موسى
الإعلامي محمد موسى

علق الإعلامي محمد موسى، على تصريحات أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن حرب أكتوبر، وأنه يرى أن حرب أكتوبر انتهت بانتصار للجيش الإسرائيلي في النهاية، وهو الأمر الذي سخر منه المصريين على حسابه من خلال التعليقات. 

محمد موسى يرد على أفيخاي أدرعي بشأن حرب أكتوبر 

وقال محمد موسى، خلال تقديمه برنامج "خط أحمر" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" وينقلها تحيا مصر، إن أفيخاي أدرعي هو ملك الهزيان، "طول الوقت تحس أنه مدروخ وطالع يهزي ويقول أي كلام، نصر أكتوبر العظيم لسه معلم على قفا كل إسرائيلي، واللي تم أسرهم ورجعوا بالبيجامات الكستور". 

وتابع محمد موسى، أن الأجيال الحالية لم تر حرب أكتوبر، ولكن حرب أكتوبر مازالت تؤلم الإسرائيليين حتى الآن بعد مرور 49 عاما من الآن، موضحا أن أفيخاي أدرعي يرى أن مصر في حرب أكتوبر حاربت بشكل مفاجئ وحققت بعض الإنجازات فقط، وأن إسرائيل أنهت الحرب لصالحها بعد عدة أيام. 

وأردف محمد موسى، أن حرب أكتوبر هي حرب النصر وحرب الكرامة للمصريين، وأبلغ رد يمكن الرد به على هذا الهازي الذي يتحدث بلا جدوى، هو صور الأسرى الإسرائيليين بالبيجامات الكستور، "ده المنظر اللي رجعتوا بي بلدكم بالبيجامات اللي مشيت بيها من مصر". 

محمد موسى يعرض صورًا لأسرى إسرائيل في حرب أكتوبر 

وعرض محمد موسى من خلال برنامجه صورًا لأسرى الجيش الإسرائيلي بعد حرب أكتوبر وهم يرتدون البيجامات، معقبا: "انت ليك نفس تتكلم يعم أفيخاي أنت، طب صور الناس دي لما بتشوفها مش بتوجعك من جوا كده وتحس أنها جت على كرامتك شوية، الصور دي مش وجعاك والجنود منكسرين وباصين في الأرض". 

وواصل، أن حرب أكتوبر مصر استردت بها الأرض، ولم تترك شبرًا واحدًا من أراضيها من خلال حرب أكتوبر، سواء في حرب 1973، أو من خلال المفاوضات فيما بعد على طابا، واستعادت الأرض كاملة، وكل ما يهزي به هذا الشخص كلام فارغ، مؤكدا أن مصر أعطت درس قاسي للإسرائيليين في تلك الحرب. 

وأتم تصريحاته برسالة لأفيخاي أدرعي: "انت ممكن تفتي وتهزي في كل شيء ولكن تتكلم عن تكتيك عسكري حصل في الحرب دي مش هتقدر، العالم كله اعترف بمصر واللي اتعمل ما عدا انتم". 

تابع موقع تحيا مصر علي