عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشاحنة مفخخة.. انفجار جسر يربط روسيا بالقرم

جسر القرم
جسر القرم

أعلنت اللجنة الوطنية  الروسية لمكافحة الإرهاب بأنه تم تفجير شاحنة على جسر القرم فجر اليوم، ما أدي إلى اشتعال النيران فى عدد من صهاريج الوقود فى قطار كان يسير عبر الجسر.

تحيا مصر

اشتعال 7 صهاريج وقود 

وذكرت لجنة مكافحة الإرهاب فى بيان لها:" فى تمام الساعة السادسة صباحا وقع تفجير بشاحنة فى الجزء الخاص بمرور السيارات من جسر القرم، ما أدي إلى اشتعال 7 صهاريج وقود فى قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم". 

وأضافت اللجنة فى البيان أن :" انهيار جزئيا حدث فى قسمين من طريق السيارات، دون أن يتضرر قوس الملاحة البحرية فى هذا الموقع من الجسر".

 

ووفق السلطات الروسية، فإن حريق اندلع على جسر السيارات والسكك الحديد الواسع الذي يربط شبه جزيرة القرم الأوكرانية والتى ضمتها روسيا إلى أراضيها فى عام 2014، ما أدي إلى تعطيل حركة السير عليه.

وأفادت وسائل الإعلام الروسية نقلا عن مسؤول محلي إنه :" وفقا للمعلومات الأولية فقد اندلعت النيران فى صهريج للوقود على أحد قطاعات الجسر الواقع فى شبه جزيرة القرم، ولم تلحق بالجسر أي أضرار تؤثر على الملاحة". 

 

وذكر أوليغ كروتشكوف مستشار رئيس القرم فى بيان له :"بحسب المعلومات الأولية، فقد أشتعلت النيران فى صهريج وقود فى أحد المواقع بالجسر، دون أن تؤثر على الملاحة". 

 

 

وفى سياق متصل، أعلنت شركة "القرم لسكك الحديد" بأن القاطرة وعددا من العربات القطار الشحن، الذي اشتعلت النيران فى أحد صهاريج الوقود فيه، تم  سحبها من جسر القرم إلى مدينة كيرتش. 

وقالت الوكالة الدولية الفيدرالية الروسية للنقل البحري والنهري إنه لم يتم تعليق الملاحة البحرية فى مضيق كيرتش بسب الحريق فى الجسر.

ويذكر أن جسر القرم هو الأطول فى روسيا ويبلغ طوله 19 كيلو مترا، تم تشغيل الجزء الخاص بحركة مرور السيارات فى  عام 2018، وتم إطلاق حركة القطارات عبر الجسر فى ديسمير 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي