عاجل
السبت 13 يوليو 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأمن الروسي: إحباط سلسة هجمات إرهابية ضد حكومة القرم

الأمن الروسي يحبط
الأمن الروسي يحبط هجوم إرهابى

أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي، اليوم الإثنين، بإحباط سلسلة من الهجمات الإرهابية كانت تستهدف سلطات مقاطعة خيرسون وأعضاء حكومة القرم . 

تحيا مصر

الأمن الروسي يحبط هجوم إرهابى

ووفق ما جاء فى بيان الأمن الفيدرالى الروسي أنه:" فى سياق المعلومات المتداولة حاولت الاستخبارات الأوكرانية ارتكاب سلسلة من العمليات التخريبية والإرهابية ضد المسؤولين فى الإدارة العسكرية المدنية فى مقاطعة خيرسون وأعضاء حكومة القرم". 

وأضاف الأمن الروسي فى البيان:" قام الجهاز بتحديد المنفذين ومراقبة تحركاتهم ونجح الجهاز الأمنى بإحباط المخطط الإرهابي المعد من قبلهم وذلك بعد تحديد قنوات الاتصال والممولين". 

أحباط هجوم أراد استهداف الأسطول الروسي فى كالينيجراد

ويذكر أن الشهر الماضي أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسي، بإحباط عمل إرهابي أراد استهداف أسطول البلطيق فى كالينيجراد واعتقال المشتبه به التابع لكتيبة آزوف.

وذكر الأمن الروسي وقت ذاك فى البيان أنه تم التعرف على المشتبه به وهو من السكان المحليين ومواطن روسي من مواليد 1967 ومن أنصار تنظيم كتيبة آزوف، وتم العثور على عبوة ناسفة بنحو 5 كيلوجرام من مادة TNT وجدت فى مكان إقامة المتهم وتم العثور على مراسلات مع قادة التنظيم الإرهابي آزوف.

وفى ميدان المعركة تواصل العملية العسكرية الروسية فى الأراضي الأوكرانية منذ 24 فبراير، وسيطرت خلالها القوات الروسية على العديد من المناطق والمدن الأوكرانية وخلال الأيام الأخيرة أعلنت أوكرانيا باستعادة عدة بلدات من القوات الروسية فى خاركيف وهى ثانى أكبر مدينة أوكرانية، كما أعلن الجيش الأوكراني أمس باستعادة مايقرب من 3000 كلم مربع من الأراضي التى سيطرت عليها القوات الروسية، إلا ان القوات الروسية لا تزال تسيطر على محطة زابوريجيا النووية وهى أكبر محطة فى أوروبا واقعة فى أوكرانية، وسط مطالبات دولية سواء من قبل الأمم المتحدة أو الوكالة الدولية للطاقة الذرية بوقف قصف المحطة النووية تجنبا لوقوع كارثة نووية لن تنعكس أضرارها على  أوكرانيا فحسب وإنما الدول الأخري المحيطة بأوكرانيا. 

تابع موقع تحيا مصر علي