عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر: الحوار الوطني لا يخص النخبة فقط ..لكن الأساس هو المواطن فى كل الجمهورية

عماد الدين حسين بندوة
عماد الدين حسين بندوة تحيا مصر

قال النائب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن في ضوء الاجتماع الأول  لمجلس أمناء الحوار الوطني والترتيب الخاص بحركة مجلس الأمناء،  كانت الأمانة الفنية للحوار الوطنى تتلقى رؤى المواطنين بشأن الحوار وكافة الأحزاب والنقابات وغيرها من فئات المجتمع،  خاصة أن الدعوة موجه للجميع.

تحيا مصر

الحوار الوطني لا يخص النخبة فقط 

وأضاف حسين، في ندوة تحيا مصر، أن تجميع هذه الرؤى يحتاج إلى تصنيف حتى يرى مجلس الأمناء  طبيعة الموضوعات المقدمة، خاصة  أن هذه الرؤى وصلت لنحو 100 ألف من المواطنين، وهنا لابد أن نتوقف أمام طبيعة الحوار الوطنى وليس النخبوى وبالتالى مشاركة واسعة من المواطنين، وإن كان الأمر نخبوى لتم دعوة النخبة وانتهى الأمر ولكن  الأمر متعلق بالمواطن فى الأساس.


وأكد عضو مجلس الشيوخ، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أن الهدف هو أن يشارك الجميع ونكون أمام عصف ذهنى للجميع، ويشر الكل بأنه مشاركة فى هذه العملية الحوارية، ومن ثم أصبحنا أمام رؤى وأفكار من الجميع وتم عرضها على مجلس الأمناء بشكل مصنف من جانب الأمانة الفنية.

وتابع: وتم النقاش فى مجلس الأمناء على طبيعة هذه الموضوعات حتى تم تقسيمها إلى ثلاث محاور الأور هو المحور السياسى والثانى هو الإجتماعى والثالث هو الاقتصادى، مع الوضع فى الاعتبار  أننا كمصريين لو طرحنا قضية للنقاش سنكون أمام أكثر من 100 مليون رأى...مثل نقاد كرة القدم..وأيضا كل الناس بتكون"كوتشيات عظيمة جدا"، وهذا أمر طبيعى.


واستكمل حسين: لكن فى النهاية  الحوار شهد وجود مجلس الأمناء  وهو فى ظنى يعبر عن مجمل الشخصية المصرية والقوى الفاعلة فى الساحة المصرية، وبالتالى واصل مجلس الأمناء  عمله وعقد 4جلسات حتى الآن  ومنهم جلسات استمرت لمدة 6ساعات بشكل متواصل حتى أصبحنا أمام المحاور والقضايا التى تم الإعلان عنها مؤخرا.

تابع موقع تحيا مصر علي