عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من مجلس الدوما الروسي بعد انفجار جسر القرم

مجلس الدوما الروسي
مجلس الدوما الروسي

صرح نائب رئيس مجلس الدوما الروسي، أولينغ موروزوف، لوكالة "سبوتنيك الروسية بأن الانفجار الذي استهدف جسر القرم صباح اليوم السبت لم يعد مجرد تحد، وإنما إعلان  حرب بلا قواعد. 

تحيا مصر

إعلان حرب 

وذكر موروزف فى تصريح مع الوكالة الروسية إن :" حربا إرهابية  خفية تشن ضدنا علاوة على ذلك، فإن الهجوم الإرهابي المعلن منذ فترة  طويلة على جسر القرم لم يعد مجرد تحد وإنما إعلان حرب بلا قواعد". 

وكانت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أعلنت فى وقت سابق من اليوم أن شاحنة مفخخة انفجرت على  جسر القرم اليوم، مما أدي إلى اشتعال 7 صهاريج وقود فى قطار متجه نحو شبه جزيرة القرم. 

واشارت اللجنة فى بيان لها أن أنهيار جزئيا حدث فى قسمين من طريق السيارات، دون أن يتضرر حركة الملاحة البحرية فى هذا الموقع من الجسر. 

بوتين يأمر بتشكيل لجنة تحقيق 

وفى سياق متصل، أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامر بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث. 

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، أن:" الرئيس الروسي أصدر تعليمات بتشكيل لجنة حكومية جراء الانفجار الذي وقع اليوم السبت على جسر القرم". 

أوكرانيا: كل شئ غير شرعى يجب تدميره

ومن ناحية أخري، وصف مستشار الرئيس الأوكراني أن الانفجار الذي وقع عند جسر كيرتش بأنه البداية، مضيفا أن كل شئ غير شرعى يجب تدميره.

واتهم رئيس مجلس القرم فلاديمير كونستانتينوف، وكرانيا بأنها وراء الانفجار الذي استهدف جسر القرم.

الجدير بالذكر أن جسر القرم هو الأطول فى روسيا ويبلغ طوله 19 كيلومترا، تم تشغيل الجزء الخاص بحركة مرور السيارات فى عام 2018، وتم إطلاق حركة القطارات عبر الجسر فى ديسمبر 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي