عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلمين ومسيحيين.. نجوم اقتدوا بالرسول في حياتهم

نجوم الفن
نجوم الفن

دافع عدد كبير من نجوم الفن سواء المسلمين والمسيحيين عن الرسول بعدما تعرض لإساءات خارجية في فترة من الفترات السابقة، كما حكى بعضهم مواقف يقتدوا بها في حياتهم من سيرة الصادق الأمين. 

تحيا مصر يرصد لكم في هذا الصدد مدح نجوم الفن للرسول بمناسبة المولد النبوي الشريف 

أمير طعيمة يهاجم مسؤول هندي أساء للرسول

في يونيو الماضي من هذا العام، علق الشاعر الغنائي أمير طعيمة على إساءة مسؤول هندي للرسول وكتب طعيمة منشورًا، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: بخصوص الإساءة للنبي.. البقرة حيوان مقدس في الهندوسية، وتقدس بعض الجماعات الأفاعي والقردة.

وتابع: ولكن تتميز البقرة بقداسة تعلو على أي حيوان آخر، ولها حق الانتقال إلى أي مكان.. ولا يجوز للهندوسي أن يمسها بأذى أو بذبحها، وإذا ماتت دفنت بطقوس دينية.. مستني ايه من حد أهطل دي عقليته؟.

عايدة رياض تدافع عن الرسول

قبل سنتين، نشر حساب على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك باسم الفنانة عايدة رياض، منشورًا كان محتواه: “أنا مسيحية وأكيد مايرضنيش أن حد يغلط في الرسول عليه الصلاة والسلام كلنا واحد”.

عايدة رياض قبل سنتين 

مما تسبب في إثارة ضجة كبيرة حول عايدة رياض، لكنها خرجت عن صمتها لتوضح حقيقة الأمر، وقالت: “الأكونت أعلم عنه منذ فترة هو شخص ينتحل شخصيتي، فأنا ليس لي علاقة بالسوشيال ميديا كثيرًا"

ولكنها دعمت هذا المنشور بشكل كبير وأبدت عن رأيها قائلة: “أنا فعلًا مسيحية.. وحريصة جدًا على الاحتفال بأعياد المسلمين والمولد النبوي أيضًا، جميل البوست الذي نشر مؤخرًا، يعلن أنني مسيحية ويدافع عن الرسول”.

هاني شنودة: لو ربنا اداني 600 حياة ميقضيش مدح الرسول

وفي يوليو الماضي، أثار الموسيقار هاني شنودة جدلًا واسعًا بعد تصريحاته عن الرسول خلال لقائه ببرنامج حديث القاهرة.

بعدما تحدث هاني شنودة عن تلحين قصائد في المدح النبوي، مثل أغنية "صلوا على خير الأنام.. وصلوا على عيسى".
وأوضح أن هذه الأعمال عندما كانت تغنى في صالات العرض، تنال إعجاب الكثير من الجمهور، لكنها لم تُسجل، وأضاف أن سر تلحيه أعمال تقوم على المدح النبوي، هو كلمات الرسول عليه الصلاة والسلام عن أقباط مصر.

وأضاف شنودة: "حينما قال أوصيكم بأقباط مصر خيرًا فإن لنا فيهم صهرًا ونسبًا… الرسول عليه الصلاة والسلم بيقول عليا نسيبه وأنا ممدحوش.. ولو ربنا أداني 600 حياة فوق حياتي ميقضيش مدحه”.

تابع موقع تحيا مصر علي