عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفرنسية ماريان بورجو في ندوة تكريمها بمهرجان الإسكندرية: "مصر مهد الحضارات وأعلم الكثير عن الفراعنة"

ندوة الإحتفاء بالفنانة
ندوة الإحتفاء بالفنانة الفرنسية ماريان بورجو

أقامت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي برئاسة الناقد الأمير أباظة، ندوة للإحتفاء بالفنانة الفرنسية ماريان بورجو والتي تم تكريمها فى حفل إفتتاح المهرجان الذي أقيم قبل أيام قليلة، والندوة كانت تحت إدارة الصحفية آية رفعت وترجمتها الإعلامية غادة شاهين.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل ندوة الإحتفاء بالفنانة الفرنسية ماريان بورجو

وقالت ماريان: أشعر دائمًا بالحنين إلي مصر لأنها مهد الحضارات بالنسبة لي، ولذلك أنا سعيدة بتواجدي في أجمل دول العالم، وأنا متواضعة ولا أرى نفسي نجمة كبيرة، وكنت دائما أحلم بأمنيات كثيرة تحقق منها اليوم واحدة بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

وأردفت ماريان: في شبابي كان يقدم لي أدوار كثيرة، وحينما كبرت أصبحت الأدوار التي تعرض على أقل، وأحرص علي التواجد في عدد من المهرجانات العالمية ودائمًا أركز أحلامي على الجيل الجديد.

الفرنسية ماريان بورجو: عشقت عمر الشريف ونور الشريف 

وأضافت: أحب أن أتابع ما يقدمه الشباب، لأنهم يواجهون ظروف عالمية صعبة ولكنهم رغم ذلك يحاولون ولا يتوقفون، ورسالتي اليوم هي عودة المشاهدين للقاعات بعد فترة كورونا التي توقفت فيها السينما.

وتابعت الفنانة الفرنسية: في شبابي كنت أعشق عمر الشريف ونور الشريف وفاتن حمامة ونادية لطفي، وأم كلثوم، جميعهم يلمسوا قلبي كما أنني قريبة من السينما المغربية والإيرانية، ولذلك أنا أعشق هذا المهرجان الذي يدعم العديد من ثقافات دول البحر المتوسط، وأنا لا أحب التحدث في السياسة، وأعلم الكثير عن الفراعنة.

ماريان بورجو تكشف أسباب ضعف الأفلام الكوميدية في فرنسا

ووجه أحد الحاضرين لها سؤال عن سر ضعف مستوي الأفلام الكوميدية خلال الفترة الحالية في فرنسا، وكان ردها: الضحك في فرنسا حاليًا أصبح خطيئة، والدراما والأكشن والحزن هو السائد في الأعمال، وكل أنوع الدراما مهمة لكن السينما الكوميدية أهم لأن الضحك أصبح صعبًا جدًا، والأن كثرة المنصات تساعد على زيادة نسبة الكوميديا.

وقالت الفنانة الفرنسية ماريان بورجوعن المزج بين الدراما والكوميديا في فيلمها: لدينا اتجاه درامي نعمل عليه واخترت شكل كوميدي ساخر لتوصيل المعني، واستطعنا أن نطرح فكرة قوية في ظل ما مررنا به.

تابع موقع تحيا مصر علي