عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اقتصاد الحرب.. ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم في كندا لمستويات غير مسبوقة

ارتفاع الأسعار في
ارتفاع الأسعار في كندا

تداعيات متواصلة للأزمة الروسية الأوكرانية على أعتى الاقتصاديات العالمية ومنها كندا، والتي باتت المؤشرات الاقتصادية فيها مقللة للغاية.

تحيا مصر

 كندا: ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم لمستويات غير مسبوقة

وعرضت قناة اكسترا نيوز تقرير حول ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم في كندا لمستويات غير مسبوقة، حيث قال التقرير أن العالم تحول  إلى قرية صغيرة ولهذا فإن الحرب الروسية الأوكرانية أصابت شظاياها مختلف دول العالم بما في ذلك كندا أحد أقوى اقتصاديات العالم، حيث تشهد ارتفاعا مؤلما في الأسعار.

" src="">

وأضاف: لم يتوقع المواطن الكندي أن الحرب في أوروبا سوف تؤثر عليه وتغير من حياته بشكل من الصعب تصوره، تسببت هذه الحرب في ارتفاع الوقود والسلع، ولا يتوقع أحد أن يتوقف التضخم في كندا عن الزيادة، حيث اعترفت هيئة الإحصاء الكندية أن معدل التضخم بلغ أعلى مستوى له منذ ما يقرب من 40 عاما.

وأشار التقرير، إلى أن الضربة الأكثر إيلاما للكنديين هي تصاعد ـأسعار الطاقة التي بلغت نسبتها 34.8% مع ارتفاع البنزين بنسبة 48%.

واستكمل: شهدت الفترة الماضية ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 9.7% ، ما جعل المواطن الكندي غير قادر على مواجهة أعباء الحياة اليومية.

وأكد التقرير، أن هيئة الإحصاء الكندية  أجرت استطلاعا في الفترة من 19من أبريل إلى 1 مايو 2022 وجد الاستطلاع أن ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة كنديين ذكروا أن ارتفاع الأسعار يؤثر على قدرتهم على  تغطية النفقات اليومية مثل النقل والإسكان والطعام والملابس، ونتيجة لهذه الأزمة الاقتصادية يقوم العديد من الكنديين بتعديل سلوكهم للتكيف مع الواقع الجديد.

الحرب الروسية الأوكرانية

كما أكد التقرير، أن الحرب الروسية الأوكرانية دفعت لأكبر ارتفاعا في تكلفة المعيشة في القرن الحادي والعشرين حتى العائلات في البلدان الأكثر ثراء مثل كندا تشعر بالألم والمعاناة.

تابع موقع تحيا مصر علي