عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أردوغان: الحرب الروسية الأوكرانية لن تنتهى الآن

الرئيس التركي رجب
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارة العاصمة الصربية بلجراد، اليوم الأربعاء أن الدول الغربية تتبع سياسة تقوم على استفزاز روسيا. 

تحيا مصر

أوردغان: الغرب يتبع سياسة تقوم على استفزاز روسيا

وردا على سؤال حول أزمة الطاقة فى أوروبا، قال الرئيس التركى خلال المؤتمر الصحفى مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش :" يمكننى أن أقول بشكل علنى أننى لا أجد أن السلوك الحالى للغرب صحيح، إن الغرب يتبع سياسة تقوم على استفزاز روسيا". 

وأضاف أردوغان:" عندما هاجم الكل روسيا، فردت موسكو باستخدام السلاح الذي بيدها وهو الغاز". 

 

أردوغان: أقول للمستخفين بروسيا أنتم مخطئون

وفى سياق متصل، قال الرئيس التركي أن روسيا ليست دولة يستهان بها، بينما استهان الغرب بها وفرض عقوبات عليها.

وتابع أردوغان قائلا أن:" روسيا ردت على العقوبات الغربية بوقف إمدادات الغاز"، وأضاف:" أقول للمستخفين بروسيا أنتم مخطئون ، فهى ليست دولة يستخف أو يستهان بها".

أردوغان: الحرب الروسية الأوكرانية لن تنتهى الآن

وأشار الرئيس التركي خلال المؤتمر الصحفى أنه :" لايوجد منتصر فى هذه الحرب فى أوكرانيا"، مضيفا:" لا يبدو أن الحرب فى أوكرانيا ستنتهي قريبا".

وقال أردوغان :" نحن كدولة حافظنا على سياسة التوازن بين روسيا وأوكرانيا، وسنواصل اتباع سياسة التوازن هذه". 

الجدير بالذكر أنه فى حين تركيا تزود أوكرانيا بطائرات مسيرة، إلا أنها رفضت الانضمام إلى الدول الغربية من حيث فرض عقوبات على روسيا بعد شن عملياتها العسكرية فى أوكرانيا. 

ومنذ العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا شنت الدول الأوروبية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية حرب اقتصادية استهدفت مختلف القطاعات الروسية كالقطاع المصرفى والصناعى إلى جانب استهداف شخصيات روسية طالت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لترد موسكو باللجوء إلى سلاح الغاز وقطع امدادات الغاز عن بعض الدول الأوروبية.

تابع موقع تحيا مصر علي