عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار سياحي: لدينا رمال تعالج أمراض شديدة الخطورة.. فيديو

عادل المصري
عادل المصري

زف عادل المصري، مستشار سياحي سابق بسفارة مصر في باريس، نبأ سارا، معلنا جود 30 ألف يخت يجوبون منطقة البحر المتوسط.

تحيا مصر

وقال المصري، خلال لقاء تليفزيوني خاص ببرنامج"صالة التحرير" المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، هناك 30 ألف يخت يجوبوا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وفترة إقامة اليخوت لا تكون كبيرة ولكنهم ينفقون كثيرًا، ويحتاجون خدمة سريعة وعدم وجود إجراءات صعبة في الإقامة. 

مستشار سياحي: لا بد من تطوير الأداء في الترويج للسياحة 

وأضاف:"لا بد من تطوير الأداء في الترويج للسياحة خلال الفترة المقبلة، والتطرق لأسواق جديدة، وبدء حملات موجهة لمقاصد سياحية معينة داخل مصر". 

وتابع:" هناك منتجات سياحية يمكنها أن تكون مصدر دخل غير عادي لمصر، وهي السياحة الصحية والتي تشمل العلاجية والاستشفائية".

وأكمل:" السياحة البيئية أصبحت نمطا مهما جدا خاصة بعد أزمة كورونا، ويكون عوائدها كبيرة جدا، لأن التوجه العالمي نحو السياحة الخضراء والريفية".

مستشار سياحي: مسار العائلة المقدسة منتج رائع

 وأردف:"هناك مناطق في الفيوم والشرقية وأسوان تصلح لإقامة فنادق ريفية تتماشى مع متطلبات الحفاظ على البيئة، معقبا:"السائح بدأ يتجه للمناطق والمنشآت الطبيعية والدول التي تتميز بأن يكون السبق الصحي لديها ذات أولوية قصوى". 

 وأكد عادل المصري، المستشار السياحي السابق بسفارة مصر في باريس، أن آخر الدراسات أثبتت أن هناك رمالا في مصر تعالج أمراض شديدة الخطورة، موضحا أنه يتم إنفاق مبالغ ضخمة على الحملات الترويجية.

وواصل :"أيضا مسار العائلة المقدسة منتج رائع يمكن أن يكون مصدر للجذب السياحي خاصة بعد زيارة البابا.

وفي وقت سابق، قال هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، أن مصر لديها خلط كبير بين السياحة الثقافية والآثرية، حيث إن مصر تستهدف السياحة الآثرية والتاريخية ولا تستهدف سياحة ثقافية، حيث إن السائح الذي ينتقل إلى باريس بهدف السياحة الثقافية لزيارة متحف اللوفر، وطريقة الأكل هناك، ويأكل الأكل الفرنساوي وهذا الأمر، هذا يعد ثقافة، وهذا هو القوى الناعمة الخاصة بفرنسا. 

وزير السياحة الأسبق: يجب العمل على استغلال القوى الناعمة لمصر 

وأردف وزير السياحة الأسبق، أنه يجب العمل على استغلال القوى الناعمة لمصر ويتم الترويج لها بجانب المنتجات الرئيسية، لافتا إلى أنه كلما عددت مصر المنتجات التي تروج لها في السياحة كلما ستساعد في زيادة عدد السائحين في مصر. 

وواصل وزير السياحة الأسبق، أن دول مثل تركيا أو فرنسا لديها ميزة عن مصر أن السائح ينتقل إليها يكون مرتاح أكثر من مصر حيث إنهم ليس لديهم مشاكل مثل التي توجد في مصر، خاصة السائح الذي يأتي وحيدا بدون شركة سياحة، ويقطع من خلال الإنترنت وهذا التوجه الجديد للدولة المصرية في الوقت الحالي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي