عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخرهن شاهيناز.. فنانات من الحجاب إلى الملابس الجريئة جدًا

إيمان العاصي وشاهيناز
إيمان العاصي وشاهيناز

"اخلعي تنجحي دا قانونهم"، تلك العبارة وجدناها ضمن التعليقات على صورة للفنانة شاهيناز ترتدي فيها ملابس جريئة جدًا بعد خلعها للحجاب، وبسبب تلك الصورة تصدر اسم الفنانة شاهيناز مؤشرات البحث في جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتبين من تلك العبارة أن الجمهور قد اعتاد على ظاهرة خلع الفنانات للحجاب حتى يتمكن من العودة إلى الأضواء مرة أخرى، وفي ذلك التقرير سيرصد موقع تحيا مصر أبرز الفنانات اللواتي خلعن الحجاب وصدمن الجمهور بعدها بملابسهن الجريئة.

عبير صبري

قررت الفنانة عبير صبري ارتداء الحجاب سنة 2002، وذلك لعدة أسباب، أولهم كان وفاة ابنة شقيقتها عن عمر يناهز الـ 9 أشهر، وثانيهم كان تأثرها بالاتجاه الفكري السائد وقتها بأن الفن حرام، فتركت الفن وارتدت الحجاب.

وبعد مرور 8 سنوات على ارتدائها الحجاب قررت خلعه والعودة إلى الفن والأضواء مرة أخرى، وفي أكثر من لقاء تلفزيوني بعدها أكدت الفنانة عبير صبري على ندمها على اتخاذ خطوة ارتداء الحجاب وخلعه أيضًا، مشيرة إلى أنها تؤمن بفرض الحجاب لكنها لم تستطع الاستمرار في ارتدائه بصدق.

الراقصة دينا

انتشرت منذ سنوات عديدة مقاطع فيديو مسيئة للراقصة دينا في فترة زواجها من رجل الأعمال حسام أبو الفتوح وبعدها ارتدت الراقصة دينا الحجاب وابتعدت عن الأضواء، وبعد ثلاثة أشهر تراجعت عن قرار الحجاب وعادت للرقص مرة أخرى.

صورة لـ دينا أثناء أدائها مناسك العمرة لأن لا توجد صور لها في فترة حجابها

غادة عادل

في سنة 1997 انتشرت أنباء تفيد بارتداء الفنانة غادة عادل الحجاب واعتزالها الفن بعدما ابتعدت فترة عن الفن والأضواء، وبحلول عام 2003 عادت غادة عادل مرة أخرى للتمثيل ورفضت بعدها الحديث عن أمر يخص حياتها الشخصية في فترة ابتعادها عن الفن، وفي السنوات الأخيرة كانت غادة تثير الجدل في كل مرة تظهر فيها على الريد كاربت بسبب إطلالاتها الجريئة.

صورة لـ غادة عادل أثناء أداء مناسك العمرة لأن لا توجد صور لها في فترة حجابها

شاهيناز

في عام 2008 أعلنت الفنانة شاهيناز اعتزالها الفن وارتدائها الحجاب، موضحة أن قرارها ذلك جاء بناء على دراسة متأنية في الأمور الدينية، ولكنها استمرت في تقديم الأغنيات التي تحمل الطابع الديني والاجتماعي، وبعد مرور عدة سنوات عادت إلى تقديم الأغنيات العادية، ثم تخلت عن حجابها.

وفوجئ الجميع أمس بمقطع فيديو للفنانة شاهيناز تظهر من خلاله بملابس جريئة، وبسبب ذلك المقطع تصدر اسمها تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

إيمان العاصي

اتخذت الفنانة إيمان العاصي قرار اعتزال الفن وارتداء الحجاب منذ سنوات طويلة من نفسها ودن ضغط أحد عليها، ولكنها عادت إلى الفن بعدها بفترة وخلعته، معللة ذلك بأنها لم تكن محصنة فكريًا أو عاطفيًا أو نفسيًا بشكل كافي لكي تحافظ على حجابها.

والآن اعتاد الجمهور على رؤية الفنانة إيمان العاصي بملابس جريئة بعض الشيء عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، وفي معظم المناسبات الفنية أيضًا على الريد كاربت.

تابع موقع تحيا مصر علي