عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهجوم.. روسيا تعيد فتح جسر القرم بشكل جزئي

جسر القرم
جسر القرم

استؤنفت حركة القطارات والسيارات على جسر القرم الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التى ضمتها روسيا إلى أراضيها فى عام 2014، ويأتي ذلك  بعد أن تعرض الجسر لعملية تخربيبة ناجمة عن انفجار شاحنة مفخخة أدي إلى اشتعال النيران فى 7 صهاريج وقود وتعطيل حركة السير فى الجسر. 

تحيا مصر 

استئناف حركة القطارات والسيارات على جسر القرم

وذكر نائب رئيس الوزراء الروسي مارات خوسنولين إن:" حركة القطارات على جسر القرم استؤنفت بالكامل" وذلك بحسب ما نقلته وكالة ريا نوفوستي الروسية. 

وأضاف المسؤول الروسي أن:" جميع القطارات المقررة ستسير" وأشار عبر حسابه على "تلجرام" إلى أن استئناف حركة قطار الركاب والسيارات والشحن، لافتا إلى وجود القدارت الفنية لذلك الأمر. 

وفى سياق متصل، ذكرت شركة "جراند سيرفيس إكسبريس" المسؤولة عن تشغيل القطارات بين القرم وروسيا أن قبل ساعات غادر قطار من شبه جزيرة القرم فى اتجاه موسكو وسان بطرسبرغ، موضحا أن القطارين سيعبران جسر القرم.

كما أعلنت سلطات القرم أمس السبت باستئناف حركة المرور للسيارات والحافلات على المسار الوحيد على الجسر مع إجراءات تفتيش كاملة.

وذكر نائب رئيس الوزراء الروسي أن المسار الثاني للجسر سيعود إلى الخدمة قريبا. 

أول رد من روسيا بعد هجوم على جسر القرم 

وكانت وكالة الأنباء الروسية "تاس" ذكرت فى وقت سابق أن حركة القطارات استؤنفت بالكامل للركاب والبضائع، لكن مع حدوث تأخير.

وعقب الهجوم الذي تعرض له جسر القرم أمس السبت ووصف روسيا أن ذلك بمثابة حرب، وإعلان مستشار الرئيس الأوكراني من ناحية أخرى بضرورة تدمير كل ما هو غير شرعي بالإشارة إلى استيلاء روسيا على شبه جزيرة القرم فى عام 2014، أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية فى وقت سابق من اليوم بقيام القوات الروسية بقصف مدينة زابوريجيا  وأسفر هذا الهجوم عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى. 

تابع موقع تحيا مصر علي