عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور وزر التموين.. زراعة النواب تبدأ مناقشة قرض جديد لدعم الأمن الغذائى بـ 500مليون دولار| صور

اجتماع لجنة الزراعة
اجتماع لجنة الزراعة

بدأ منذ قليل اجماع لجنة الزراعة بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 408 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق قرض (المشروع الطارئ لدعم الأمن الغذائي والاستجابة المرنة) بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 500 مليون دولار أمريكي.

تحيا مصر

قرض جديد لدعم الأمن الغذائى بـ 500مليون دولار

وكان قد وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الدولي على تمويل جديد بقيمة 500 مليون دولار لتعزيز  قدرة مصر على الصمود أمام الأزمات الغذائية، ودعم الإصلاحات على مستوى السياسات الخاصة بالأمن الغذائي، ومن بينها تحسين نواتج التغذية فى ضوء التخفيف من تداعيات الحرب في أوكرانيا على الأمن الغذائي والتغذوي في مصر.

الحصرى يفوز برئاسة لجنة الزراعة والرى بدور الانعقاد الثالث

وكانت قد أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني، عن فوز النائب اللواء هشام الحصري، رئيسًا، وكل من النائب صقر عبدالفتاح صقر، وكيل أول والنائب حسن أبو قديرة، وكيل ثان، و النائب محمد محمود عبدالقوي، أمين سر.

ومن جانبه أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى، أن اللجنة ستواصل دورها فى تبنى كل القضايا بقطاعى الزراعة والرى بما يساعد فى تحقيق النهضة التى تستهدفها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تابع موقع تحيا مصر علي