عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد واقعة وفاة الطفلتين بمينا البصل.. أحمد مهنى يطالب بدورات لتأهيل الصيادلة على إعطاء الحقن بموجب شهادة معتمدة

النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى عضو مجلس النواب

طالب النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، بأن يتم عمل دورة من وزارة الصحة لتأهيل الصيادلة على إعطاء الحقنة وذلك بشهادة معتمدة تعلق داخل الصيدلية، بالإضافة إلى إعطاء دورة إسعافات أولية للصيادلة وتعطى شهادة بذلك وذلك للسماح له بإعطاء الحقنة أو الإسعافات الأولية.

تحيا مصر

أحمد مهنى يطالب بدورات لتاهيل الصيادلة على إعطاء الحقن بموجب شهادة معتمدة

وأوضح مهني، أن واقعة وفاة الطفلتين بمينا البصل بسبب حقنة بمثابة دق ناقوص الخطرنتاج عدم الرقابة والاستخفاف بحياة أطفالنا، وفوضى صرف الأدوية الخاصة بعلاج المرضى من الصيادلة دون روشتة من الطبيب، معتمدا على التجربة، دون الدراسة التي تعمق فيها الطبيب المختص، بالإضافة إلى صرف بدائل أخرى عن الأدوية الموجودة بالروشتة الخاصة بالمريض.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن معظم الصيادلة يقومون بمخالفات جسيمة أبرزها فتح صيدلية والحصول على ترخيص بشأنها دون البقاء بها بمعنى أن الأغلبية العظمى يعتمدون على اشخاص بعيدين عن مجال الصيدلة أو الطب نهائيا ويجعلونهم يستقبلون المرضى ويصرفون روشتات وأدوية ولا يعلمون شيئا عن الادوية سوى كونهم يعرفون القراءة والكتابة.

النائب أحمد مهني بطالب باستبعاد المحترفات من المشاركة في تمثيل مصر فى بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات

وكان قد تقدم النائب أحمد مهني، بسؤال إلى وزير الشباب والرياضة ، بشأن استبعاد المصريات المحترفات من المشاركة في تمثيل مصر فى بطولة أفريقيا لكرة اليد للسيدات المقبلة بالسنغال، موضحا:  أنه ورد إليه العديد من الشكاوى بشأن استبعاد المحترفات المصريات من المشاركة في بطولة افريقيا لكرة اليد للسيدات ( الفريق الأول ) التي ستقام في السنغال 9 نوفمبر المقبل من جانب اتحاد كرة اليد دون ابداء اية أسباب ودون فهم أسباب الاستبعاد.

كما اردف عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والامين العام للحزب ، أن فتيات مصر من الرياضيات هن جوهرة الدولة المصرية وهن خير من يمثلن مصر ، كيف لاتحاد الكرة أن يتخذ مثل هذا القرار دون ابداء اية اسباب ودون أن يكون هناك توضيح لللامر.

تابع موقع تحيا مصر علي