عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابطة الأندية تكرم عبد المنصف بعد إعلان اعتزاله

رابطة الأندية
رابطة الأندية

قامت رابطة الأندية المصرية بإعطاء محمد عبد المنصف تكريما خاصا لمجهوداته كأحد أساطير حراسة المرمى بالدوري المصري الممتاز، والذى قد أعلن اعتزاله كرة القدم رسميا، وذلك على هامش سحب قرعة بطولة الدورى، وتم تكريم منصف بسبب عطائه ورحلته مع كرة القدم والتى حقق فيها العديد من الأرقام القياسية.

 ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

وقد أعلن محمد عبد المنصف اعتزاله رسميا، بعد مباراته الأخيرة مع فريقه السابق الاتحاد السكندري أمام نادي الزمالك، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله فى الجولة 32 للدورى الماضي، ليسدل الستار على رحلة تاريخية طويلة مع حراسة المرمى.

 شارك عبد المنصف في 458 مباراة بإجمالى 40744 دقيقة لعب، تلقى خلالها 507 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في 153 مباراة، متخطيا بذلك الرقم القياسي المسجل باسم عصام الحضري حارس الفراعنة الذى شارك في 451 مباراة.

ويمتلك عبد المنصف مسيرة دولية حافلة مع منتخب الفراعنة، حيث شارك مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى 3 نسخ التي توج بها المنتخب المصري مع المعلم حسن شحاتة.

وتُوج عبد المنصف مع الزمالك بالعديد من البطولات، حيث حصد لقب الدورى 3 مرات ، كما حقق لقب كأس مصر 3 مرات أيضا، وكأس السوبر المصرى مرتين بالإضافة للعديد من البطولات.

وحضر مراسم سحب قرعة الدوري للموسم الجديد 2023 نخبة من نجوم الكرة المصرية، حيث تواجد أحمد الكاس لاعب الأهلي السابق، وعدلي القيعي رئيس شركة الأهلي والممثل عن النادي الأهلي، بالإضافة إلى علي أبو جريشة نجم الاسماعيلي،  وعبد المنصف وكريم حسن شحاتة وكريم حسن شحاتة، وميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وعماد متعب، وعلى رأسهم المهندس أحمد دياب رئيس رابطة الأندية.

تابع موقع تحيا مصر علي